مفاجأة للوافدين بشأن الكفلاء وسنة التغيير تحمل الاخبار السارة
مفاجأة للوافدين بشأن الكفلاء وسنة التغيير تحمل الاخبار السارة

مفاجأة للوافدين بشأن الكفلاء وسنة التغيير تحمل الاخبار السارة , حيث قد كثر الحديث عن إلغاء وإبقاء نظام الكفيل، فبعض الصحف تلغي وتوقف وتبقي نظام الكفيل بناء على تحليلات ليست حقيقية، وبعض الأخبار يتم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي حول وقف نظام الكفيل.

فقد تم إلغاء نظام الكفيل بشكل حقيقي، وكيف ستحمل الأيام القادمة بطياتها الخير والمفاجأة لكل وافد لديه نظام الكفيل، حيث أن هناك أخبار سارة لاحت بالأفق حول مصير نظام الكفيل، وفي هذه السنة 2020 سنة التغيير، سنتحدث لكم عن تلك الأخبار.

حيث في أولى المفاجآت أن وكيل وزارة العمل تحدث وبشكل صريح عن نية وزارة العمل خلال الأشهر القليلة القادمة، تقليص نظام الكفيل من خلال وقفه عن العديد من الوظائف ولو بشكل جزئي مبديا، ومن ثم التخلص منه في الأيام القادمة.

وذلك لتوفير كافة وسائل الراحة للوافدين، في ظل بعض الثغرات التي ظهرت في النظام، أو بالأحرى عدم مناسبة النظام لكل زمان ومكان، ومع تطور سوق العمل فلا بد من وجود أنظمة تصلح لكل فترة على حدا.

هذا ما يشير إلى أن نظام الكفيل، بأن هناك بدائل أيضا أصبح نظام الكفيل ملغى فيها بشكل تلقائي وهي، بطاقة الجرين كارد البطاقة الخضراء التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك البطاقة المميزة للوافدين والذي أعلن عنها مؤخرا ولها فوائد وميزات عديدة.