الخطوط الجوية السعودية تصدر بيان توضيح عن عودة الرحلات الدولية
الخطوط الجوية السعودية تصدر بيان توضيح عن عودة الرحلات الدولية

الطيران السعودي ، الخطوط الجوية السعودية ، في الفترة الأخيرة حدثت تسأؤلات عديدة للغاية من الكثير من المواطنين سوءاً كان من الشعب السعودي أوالعمالة الوافدة في السعودية والحديث كثر عن موعد عودة رحلات الطيران الطيران وموعد عمل الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية الدولية خصوصاً وانها توقفت منذُ تفشي فيروس كورونا المستجد في الكثير من دول العالم

وقوف الطيران السعودي أصبح مشكلة كبيرة وكثيرة لدي الكثير من المواطنين لذلك اصبح ذلك السؤال مطروح بشكل كبير للغاية من قبل جميع المواطنين خصوصاً وأن المملكة العربية السعودية بالفعل فقد قامت بتشغيل رحلات الطيران الداخلي عبر الخطوط الجوية السعودية الداخلية لجميع المواطنين من كافة الجنسيات ولكن داخل المملكة.

وللإجابة علي ذلك السؤال المنتشر بشكل كبير للغاية كشف إدارة الطيرن السعودي صباح اليوم الأحد الموافق 26 يوليو 2020 إن تشغيل الرحلات الجوية الدولية سوف يتم بشكل تدريجي ، وذلك بسب تفشي فيروس كورونا المستجد.

موعد بدء الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية

واضافت هيئة الطيران المدني السعودي الي انة سوف يتم الإعلان رسمياً عن ذلك من خلال الموقع الرسمي لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة شهيرة عبر منصة التواصل الإجتماعي تويتر ردت الخطوط الجوية السعودية علي أحد المغردين عبر منصة تويتر في سؤال لأحد الأشخاص ، قالت فيه: "متى عودة الطيران الدولي مرة اخري ؟"، وأجاابت الهيئة العامة للطيران المدني ، إلي أنة لم يحدد بعد حتي تلك اللحظة مشيراً الي أن جميع الإجراءات الجديدة سوف يتم الأعلان عنها رسمياً.

عايز تسافر تعرف علي الموعد النهائي لعودة الطيران السعودي عبر الخطوط الجوية السعودية والإجراءات الجديدة لجميع المسافرين

وكتبت الهيئة العامة للطيران المدني علي منصة تويتر الي أنة عند عمل الخطوط الجوية السعودية لن يسمح إلي أي مسافر الذي تصل درجة حرارته لأكثر من ثمانية وثلاثون من دخول مطارات المملكة العربية السعودية ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الجديد ، وجميع التدابير الصحية التي تنفذها هيئة الطيران السعودي .

واضافت هيئة الطيران السعودي عن جميع الإجراءات التي يجب علي جميع المسافرين اتباعها عند السفر عبر المطارات السعودية ، والتي تهدف لضمان رحلة سفر آمنة .

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية في حديثها علي منصة التغريدات القصيرة تويتر إلي أنة يجب علي المسافر الالتزام بضرورة شراء التذاكر إلكترونية  بعيداً عن الذهاب الي أماكن شراء التذاكر ، وقياس درجة الحرارة في المطار، حيث لن يسمح بدخول من تزيد حرارته عن ثمانية وثلاثون ، والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين، مشيرة إلى أن الدخول الي المطارات السعودية على المسافرين فقط ويستثنى من ذلك مرافق واحد لجميع كبار السن وذوي الإعاقة مع الالتزام بلبس الكمامة، حيث سوف يتم التشديد على الالتزام بلبس الكمامة، وأنه سوف يتم منع الراكب من السفر في حال لم يلتزم بلبسها.