المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

واصلت المملكة العربية السعودية رصد حالات تعافٍ مرتفعة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) تفوق حالات الإصابة الجديدة التي يتم رصدها، حيث تجاوزت حالات الشفاء من الفيروس 82 في المائة من إجمالي حالات الإصابة المسجلة في البلاد.

وفي سياق متصل فقد رصدت وزارة الصحة السعودية 2541 حالة تعافٍ جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، لكي بذلك يرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 220323 حالة، فيما تم تسجيل 1968 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي حالات الإصابة في البلاد 266941 حالة، في الوقت الذي تم تسجيل 30 حالة وفاة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 2733 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية حذرت مراراً خلال مؤتمراتها الصحافية اليومية من إهمال إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ، التي لطالما تحدثت عنها خلال الأشهر المنصرمة من الجائحة، والتي تشمل ضرورة وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتجمعات، وغسل اليدين. كما أطلقت العديد من المبادرات والخدمات بهدف مساعدة المواطنين على مواجهة الجائحة التي طالت أكثر من 15 مليون إنسان حول العالم منذ ظهورها لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين.

علي الجانب الأخر فقد اكدت وزارة الصحة العالمية الي أن الخطوات التي تسير بها السعودية وأتابع مواطنيها جميع الإجراءات الأحترازية يسير علي خطي مستقيم فسوف علي الفيروس كورونا لذلك فيجب عدم الأهمال حتي القضاء علي ذلك الوباء العالمي.