الملك سلمان يتحدث عن ميزانية السعودية 2020
الملك سلمان يتحدث عن ميزانية السعودية 2020

كشف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، عن ميزانية السعودية الجديدة للعام الحالي 2020 والتي تقدر بقيمة 1020 مليار ريال.

وفي سياق متصل فقد وصف الملك سلمان ميزانية المملكة للعام المقبل، بأنها "تعزز مسيرة التنمية في المملكة وتهدف إلى إدامة النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي".

وفي ذلك الصدد فقد أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نية الحكومة السعودية على "تنفيذ إصلاحات علي المستوي الأقتصادي .

واضاف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في حديثة عن مصادر الدخل سوف يكون فيها تنويع كثير للغاية وذلك من أجل النهوض بأقتصاد المملكة العربية السعودية.

واضاف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن الاستثمارات سوف تذيد في المملكة العربية السعودية خلال العام القادم وأن متحصلات طرح أرامكو من قبل صندوق الاستثمارات العامة".

ميزانية السعودية 2020.. 833 إيرادات مقدرة والمصروفات 1020 ملياراً

من جانبة فقد شدد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود علي منهج الحكومة السعودية الجديد في الطريقة المثلي من أجل أستخدام جميع موارد المملكة العربية السعودية واستغلالها علي أجمل وجة.

واضاف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أنة في الوقت الحالي وبدء من العام القادم سوف يكون هناك رفع كفاءة جميع الأيدي العاملة سواءً كان وافدين أو مغتربين في المملكة العربية السعودية .

الملك سلمان يقرّ الميزانية السعودية للعام 2020

واشار العاهل السعودي إلي أن العام المقبل سوف يشهد شفافية من جانب الإنفاق الحكومي الذي يبلغ في ميزانية العام القادم 2020 نحو 1.020 تريليون ريال".

واكد العاهل السعودي علي إن الميزانية المملكة العربية السعودية للعام المقبل 2020 "تعد استمرارا لسياسة الحكومة في تطوير الخدمات والمرافق الأساسية للمواطنين، ورفع مستوى جودة الحياة وإدامة خطط الإسكان، ووجهنا بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة".

علي الجانب الأخر فقد تضمنت ميزانية 2020 عجزا تبلغ قيمتة في الوقت الحالي نحو 187 مليار ريال.

وقال وزير المالية محمد الجدعان إن من المتوقع أن يبلغ الإنفاق الفعلي لعام 2019 1,048 مليار ريال، وإجمالي إيرادات فعلية بنحو 917 مليار ريال، وعجز عند 131 مليار ريال (4.7 % من الناتج المحلي الإجمالي).

من جانبة فقد أفاد وزير المالية محمد الجدعان أن ميزانية العام القادم 2020 تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة تنفيذ خطط الإنفاق الرئيسة.

واضاف وزير المالية محمد الجدعان أن المملكة في العام القادم سوف تشهد تنفيذ المشاريع الضخمة للغاية ، وبرامج تحقيق الرؤية، وتطوير البنية التحتية، وبرامج شبكة الحماية الاجتماعية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وفق رؤية المملكة 2030.

واضاف وزير المالية محمد الجدعان أن ميزانية 2020م سوف يكون لها السبق في التركيز علي قطاع الصحة وقطاع التعليم في المملكة العربية السعودية ، إذ بلغ ما تم تخصيصه لقطاع الصحة والتنمية الاجتماعية حوالي 167 مليار ريال، ولقطاع التعليم حوالي 193 مليار ريال، بما يمثل نسبة تبلغ نحو خمسة وثلاثلون من إجمالي الإنفاق المعتمد.