تخفيف إجراءات الحظر في الامارات
تخفيف إجراءات الحظر في الامارات

لا شك ان الجميع في كل مكان في الامارات يينتظر ، علي احر من الجمر ، موعد فك الحظر في الامارات بشكل كلي ونهائي ، وفي بيان من الحكومة اليوم فقد قامت السلطات فعلا ، بتخفيف القيود علي المواطنين ابتداء من اليوم وبشكل تدريجي .

موعد فك الحظر في الامارات ، فقد أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم ، أنه قد تضمن قرار تخفيف حميع القيود علي الحركة في امارة دبي وايضا استئناف حركة المواصلات العامة ، بما في ذلك المترو اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 من شهر أبريل، وايضا عودة العمل بنظام التعرفة السابقة مع الحفاظ على التدابير الوقائية وتطبيق التباعد .

ومن هنا وعبر الحساب الرسمي على موقه تويتر، فقد أكد المكتب الإعلامي لحكومة امارة دبى اليوم ، أنه في قطاع النقل ضرورة الحفاظ على شروط التباعد المكانى بين المواطنين بمعدل مترين لكل فرد، وايضا فرض قيود على أعداد الركاب في التاكسى لراكبين اثنين كحد أقصى ، مع الالتزام بشروط التعقيم المطلوبة في هذه الحالات .

وبدورة فقد أشار البيان عبر تويتر إلى ضرورة استمرار فرض ارتداء الكمامات ، على الركاب خلال تنقلهم في وسائل النقل المختلفة ، وايضا استمرار فرض ارتداء الكمامات على العاملين في المحطات ، وسوف يتم إضافة ملصقات على أرضية المترو وفى المحطات تسمح للركاب بتقدير المسافة الآمنة المطلوبة ، وذلك ضمن التدابير الوقائية المفروضة علي الجميع .

ومن خلال هذه الاححداث فقد أوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي ، أنّ اهذا لقرار قد تضمن السماح للعمل بمقر الشركة أو المؤسسة لما لا يزيد على ثلاثون بالمئة من إجمالي العاملين في حال الضرورة لذلك واستمرار العمل عن بعد لنسبة سبعون بالمئة الباقية ، مع مراعاة قياس درجات الموظفين عند الحضور والانصراف يومياً وكذلك الزوار والنترددين .

ومن جانبها فقد أكدت الحكومة في امارة دبي، أنّه من خلال المرحلة المقبلة يرجى الالتزام بالتباعد الاجتماعى وأخذ جميع التدابير الاحترازية بارتداء الكمامات بشكل دائم حتى لا يتعرض المخلفين للغرامة المالية وقدرها الف درهم .

تخفيف إجراءات الحظر في الامارات

ووايضا من خلالها فقد حددت حكومة دبى القطاعات المصرح لها بالعمل، ومنها سلاسل التوريد للخدمات والسلع الأساسية ومصنعى وموردى المواد والتجهيزات الطبية والقطاعات الصناعية والكهرباء والمياه ومحطات الوقود والتبريد والاتصالات والمطعام والمقاهى .

باستثناء البوفيهات وتقديم الشيشة والموانئ والمطارات والشحن ، وشركات الطيران والخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية والخدمات الأمنية العامة والخاصة وخدمات البلدية وخدمات النظافة العامة ، وايضا الخاصة والمقار الإدارية للشركات والمؤسسات وايضا وسائل النقل العام وتشمل سيارات الأجرة التاكسى والحافلات والمترو كذلك .

واخيرا فقد اكدت الحكومة اليوم ان موعد فك الحظر في الامارات بشكل كلي ، يتطلب بعض الوقت حتي لا يتسبب في ازدياد الاعداد المصابة ، ولكن سوف يكون بشكل تدريجي مع مراعات الالتزام بالتعليمات المفروضة .