من الغرامة إلى الإبعاد
من الغرامة إلى الإبعاد

عقوبات تتضمن الغرامة إلى الإبعاد قرارات ادارة الجوازات السعودية اليوم ، حيث قد قانت بتحدد 3 عقوبات لعدم تجديد هوية مقيم ، سنسردها لكم من خلال تفاصيل هذا المقال ، تابعونا صحيفة المختصر .

فمن هذا المنطلق فقد أكدت المديرية العامة للجوازات اليوم ، إن عدم تجديد هوية مقيم يعرّض صاحبها للعقوبات موضحة أن عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم» في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال سعودي .

وايضا عند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000ريال سعودي ، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

في هذا الصدد فقد أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم ايضا ،  إلى أنه يمكن التأكد من سريان «هوية مقيم» عبر الدخول لمنصة أبشر ومقيم.

هذا وفي وقت سابق ردَّت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد المتسائلين حول انتهاء تأشيرة الخروج؛ وذلك عبر الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

حيث يقول السؤال: «انتهى تاريخ تأشيرة الخروج النهائي قبل ثلاثة أيام، فهل هناك طريقة لإلغاء التأشيرة بدون غرامة؛ لأنه ما نزلت غرامة بأبشر» ، وفي ردها، قالت «الجوازات»: «عزيزي، تطبق غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة بعد 60 يومًا يلزم سداد الغرامة لتتمكن من إتمام الإجراء».

وبدورها فقد أجابت المديرية العامة للجوازات أيضًا عن سؤال أحد المستفيدين الذي سأل: «ما مدة تأشيرة الخروج والعودة لمغادرة المملكة؟»؛ حيث جاء الرد كالآتي: «بخصوص مدة تأشيرات الخروج والعودة.

إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يومًا)، فصلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر. أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار».