بطاقة الوافدين الجديدة
بطاقة الوافدين الجديدة

صباح اليوم أعلنت المديرية للجوازت في المملكة العربية السعودية الي أن هناك بطاقة وافد الجديدة التي إستفاد منها العمالة الوافدة بعد قرار تغيير المسمى الخاص بهوية وافد، ولهذه البطاقة فوائد عديدة، كما يوجد بها تحديث عن النظام السابق، وله إمتيازات عديدة ورسوم مختلفة عن النظام السابق.

وفي سياق متصل فقد كشف المتحدث باسم الجوازات خالد الصيخان، أن بطاقة وافد الجديدة لها أربعة فوائد منها أنها تمكن أي وافد من الوافدين من الحصول على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة.

وأضاف المتحدث باسم الجوازات خالد الصيخان إلي أنها مريحة جداً لصاحب العمل والوافد معا، وتعطي الطرفين حقوقهما بالكامل، بالإضافة أن لهذه البطاقة ميزة أن الخدمات تصل للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية عن طريق الموقع الإلكتروني، فيستطيع أي وافد الحصول على جميع البيانات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بعد تسجيل الدخول برقم الإقامة.

مثلما أن لبطاقة وافد الجديدة أفضلية أخرى أنها تساند الوافدين على الاستحواذ على إلتماس الإستقدام والزيارة وتحديث رخصة المجهود وتأشيرة الإقامة إلكترونيا، وفي حال فقدان هذه البطاقة يمكنه القيادة بطلب والحصول على بطاقة أخرى بأسلوب أعلى سرعة وأجود.

مثلما لفت الصيخان حتّى التغييرات طالت نقطتين، الأولى في الطراز العام من إذ تبدل المسمى من رخصة مورد رزق إلى هوية ساكن، والأخرى عدم حضور تاريخ خاتمة للإقامة، موضحا أن تلك الهوية لأول مرة تصدر عقب أداؤها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية ما إذا كان في أبشر أو (قاطن).

أما عن ضرائب الاستحواذ على بطاقة ساكن الجديد، فهي نفس الضرائب القديمة التي يدفعها الوافدين، ولن يشطب أي تحويل في ضرائب الاستحواذ على تلك البطاقة، إضافة إلى أن هذه البطاقة تعين المغتربين في الدخول لموضع وزارة الداخلية وطلب الخدمات ببساطة ويسر.