إستعدوا لمفاجأة كورونا القادمة
إستعدوا لمفاجأة كورونا القادمة

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد بين البشر بسرعة كبيرة ، ولان اقتصاديات الدول تنهار اما مواجهة تلك الجائحة ، يجب علي الجميع اني يستعدوا للسيناريو القادم ، ويكون الكل علي أهبة الاستعداد لمفاجأة كورونا ، هذا الخبر قد يجبر الآلاف على مغادرة السعودية فورا .

وبناء علية ونظرا للحالة التي وصلها العالم بسرعة فائقة من تفشي فايروس كورونا المستجد، وكذلك نظرا لعدم إيجاد اللقاح القاضي على هذا الفايروس ووقوف أكبر شركات الأدوية والعلماء مكتوفي الأيدي وعاجزين عن هذا الفايروس اللعين، وبسبب التزايد الكبير في أعداد الإصابات والوفيات، وتوسع بقعة إنتشاره.

حيث ان المرحلة القادمة قد تكون هي الأصعب والأشد، وذلك لأنها فترة حضانة الفايروس ومن الممكن إزدياد كبير بأعداد الإصابات حول العالم، وفي هذا التقرير وتحديدا بالسعودية، ننقل لكم ما جاء على لسان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وللعلم فأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المرحلة المقبلة يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات، وأضاف الربيعة إن المرحلة المقبلة، كما صارحكم به خادم الحرمين الشريفين.

سوف تكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي، وأوضح أنه بالرغم من التطورات المتسارعة في انتشار هذه الجائحة، فإن قيادة المملكة كانت سبّاقة عالمياً في اتخاذ إجراءات احترازية صارمة، قبل أن تبدأ كثير من دول العالم في اتخاذ أي إجراءات وقائية

وبدورة فقد أضاف ، اسمحوا لي أن أتحدث معكم بكل شفافية وإن كانت مؤلمة، فللأسف البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار (كلنا مسؤول)، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات”.