المرور السعودي يكشف
المرور السعودي يكشف

المرور السعودي كشف صباح اليوم الاثنين عن مفاجأة من العيار الثقيل عن طريقة إستعادة قيمة المخالفات المرورية وشروط تجديد رخص القيادة لجميع المواطنين والمقميين والعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية.

بينت وأظهرت هيئة المرور السعودي صبيحة اليوم عن أسلوب وكيفية وكيفية إستعادة سعر الأعمال الغير شرعية المرورية مرة ثانية إلي المدنيين والمقيمين وهذا على يد تقديم دعوة اعتراض إلي منفعة المرور في السعودية ، وأتى ذاك بعدما أن إستفسار واحد من من الشعب السعودي علي صفحة منفعة المرور السعودي علي صفحتها علي الموقع الإلكتروني Twitter.

وفى ذات السياق ولقد بينت واظهرت منفعة المرور السعودي أنه قد تم صرف عقوبة مالية عدم ارتداء حزام السكينة، وقد تمنح إلي هيئة المرور السعودي بطلب اعتراض علي هذه المخالفة، وقد شددت المنفعة علي الاستحسان علي تقديم إلتماس الإعتراض.

طريقة إستعادة سعر الإنتهاكات المرورية مرة ثانية إلي المدنيين والمقيمين
أجاب المرور السعودي علي الاستفسارات التي أتت علي الصفحة الأصلية علي موقع الإتصال الإجتماعي Twitter عن الآلية التي بواسطتها يمكنه استرداد تكلفة تلك المخالفة بعدما وقفت على قدميها مصلحة المرور بالموافقة علي مناشدة الإعتراض، إذ تحدثت منفعة المرور السعودي أن ثمن المبلغ الذي تم دفعة سوف يتم إرجاعه إلي نفس الحساب الذي تم الدفع بواسطته.

تحديث رخصة الريادة
فيما خسر  شددت مصلحة المرور في المملكة السعودية علي الآلية الحديثة إلي تحديث رخصة التقدم من خلال الموقع الإلكتروني لنظام أبشر والتي متمثلة في الآتي:

الدخول إلي منبر أبشر الإلكترونية.
الكبس علي إختيار أبشر للأشخاص.
إلحاق المعلومات المطلوبة.
التيقن من النموزج المشهود.
إلحاق الكود الذي تم إرساله إلي جهازك المحمول المحمول.
الكبس علي إلحاق الدخول.
الكبس علي خدمات العربات.
حدد العربة المختصة بك والكبس علي تحديث استمارة السيارات.
في التتمة تقوم بالكبس علي الرضى علي تحديث رخصة الريادة.
بينما شددت مصلحة المرور في المملكة السعودية عبر الصفحة الأصلية علي موقع الإتصال الاجتماعى Twitter أن تكلفة الإنتهاكات المرورية عن تحديث رخصة الريادة مائة ريال ابن السعودية، وهذا حتى الآن ختام الفترة المسموح بها لتحديث رخصة التقدم المقرره ستين يوم.

كيفية الإعتراض على المخالفة المرورية من ناحية المدنيين 
وفي نفس السياق ولقد شددت مصلحة المرور بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية على إحتمالية الإعتراض على الإنتهاكات المرورية شريطة أن يكون الإعتراض على المخالفة المرورية قبل مرور ثلاثين يوم من إنتاج المخالفة، ويكون الإعتراض مرة واحدة لجميع مخالفة مرورية أى لايجوز الإعتراض إثنين من المرات على مخالفة واحدة، بالإضافة أن يشطب  صرف سعر الأعمال الغير شرعية المرورية قبل الإعتراض، مثلما يقتضي أن يكون المعارض مسجل في وزارة الداخلية. 

محددات وقواعد تحديث رخصة سياقة خاصة 2020 في أعقاب أزمة فيروس كوفيد 19 المستجد
صرحت مصلحة المرور في المملكة السعودية عن عدد محدود من المحددات والقواعد الضروري توافرها في المتقدمين للاستحواذ على رخصة سياقة خصوصي والتي تتضمن أن يكون سن المتطور لايقل عن 18 عام، بينما شددت بحيث يكون المتطور لائق صحياً وليس به أي أمراض وخصوصا الأمراض المعدية، ويجب أن يكون المتطور صرف الضرائب المقرره، وان يكون المتطور ليس فوق منه أي قضايا.


إنهاء