الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

مفاجأة من العيار الثقيل حيثُ ما زالت المملكة العربية السعودية تفتح أراضيها لكافة الزائرين والمقيمين من جميع بقاع الأرض، وكذلك ما زالت تتصدر أفضل الدول التي تستقبل العمالة الوافدة  وجميع الوافدين ، وتقدم لهم خدمات عديدة في مجالات مختلفة، وظهر هذا مؤخرا فيما أعلنت عنه بشأن الإقامة وتحسين إقامة الأجانب.

وما زالت المملكة العربية السعودية تتواصل تلك العطاءات ليكملها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهدية تريح قلوب الوافدين وتطمئنهم بشكل كبير وآمن، حيث توالت الأخبار السارة التي نقلتها الصحف الرسمية والمحلية.

وفي تصريح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وأول خطواته التي أرتئى أنها تصب بمصلحة العمالة الوافدة هي مصادر داخل المملكة حيث وضع خطوات هامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

وقال أن هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يريد ان يكون في المملكة العربية السعودية أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن .

كما صرح الأمير محمد عن مزايا وفوائد البطاقة الخضراء والنتائج الإيجابية التي ستغيرها بحياة الوافدين هذه البطاقة، وكيف سيصبح العامل أو الوافد بدخل آخر وأكثر وبشكل آمن أكثر من السابق.

وفي الوقت الحالي فأن حامل الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة، ويحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة، وكذلك يحق لحامل الجرين كارد الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني.