إيداع معاشات الضمان الإجتماعي لشهر رجب بأثر رجعي
إيداع معاشات الضمان الإجتماعي لشهر رجب بأثر رجعي

كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، إيداع 19 مليون ريال للمستفيدين اللذين أسقطوا مؤخرآ في الشهر الماضي وسيكون بأثر رجعي، وبأتي هذا الأمر في إطار ما تتبعه الوزارة في ظل تفشي وباء الكورونا، في ظل الإجراءات الإحترازية الأخيرة التي تتبعا المملكة لمواجهة الوباء المستجد، وبناء عليه فقد قررت الوزارة القيام بإداع مبلغ تسة عشر مليون ريال سعودي، وهي تخص معاشات الضمان الإجتماعي، وسيتم دفعها بأثر رجعي لكافة المستحقين لها عن الشهر الماضي.

ووجهت الوزارة الجهات المعنية بتمديد الفترة الخاصة بعدم إسقاط آي من المستفيدين للمعاشات خلال الشهرين القادمين وهما شهر شعبان وشهر رمضان، ومن المقرر أن يتضمن هذا القرار كافة الفئات المستفيدة والمستحقة للضمان الإجتماعي في السعودية، وهم الأشخاص اللذين تنطبق عليه جميع الشروط الخاصة بالإسقاط.

وشملت القرارات أيضآ من تم إسقاطهم مؤخرآ واللذين لم تتوافر بها الشروط الخاصة بالإستحقاق سواء تم إنهاء خدمتهم المقررة، كما تم أعلان أن الحالات الوحيدة التي يتم بها أستثناء هذه القرارات في حالة وفاة المستحق أو المستفيد.

إيداع معاشات الضمان الإجتماعي لشهر رجب بأثر رجعي

وتتضمن القرارت الأخيرة الخاصة بالوزارة، رؤية ثاقبة للمسؤولين عن القرار في الممليكة العربية السعودية، إلي كافة المستحقين للضمان الإجتماعي، واللذين يتطلب مراجعة من الجهات الحكومية للمستندات المطلوبة منهم.

وجب الإشارة متابعينا إلي أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية،قد قامت بإداع المعاشات الخاصة بمستحقيه وهي الخاصة بالشهر الحالي شعبان، وأشارت الوزارة إلي أن المعاشات قد تجاوزت الملياري ريال سعودي.