طارق القوني : إلغاء قرار فحص (PCR) يعكس تفهم الصعوبات التي واجهت المصريين
طارق القوني : إلغاء قرار فحص (PCR) يعكس تفهم الصعوبات التي واجهت المصريين

كشفت الحكومة المصرية منذُ قليل أن المصريون مستثنون من قرار فحص الوافدين من قرار فحص (PCR) على المسافرين المصريين القادمين إلى الكويت وشكرت دولة الكويت علي ذلك القرار الرائع.

وفي سياق متصل فقد رحب سفير مصر لدى دولة الكويت طارق القوني، بقرار السلطات الكويتية بوقف العمل بالتعميم الخاص بإجراءات فحص (PCR) على المسافرين القادمين إلى الكويت من بعض الدول ومن بينها مصر.

وفي ذلك الصدد فقد كشف قال القوني - في تصريح خاص لمراسل صحيفة المختصر في الكويت صباح اليوم الجمعة - إن القرار في حقيقة الأمر يعكس تفهماً مقدراً من جانب الحكومة الكويتية لجميع الصعوبات التي واجهت المسافرين القادمين من مصر الي الكويت في الحصول على الشهادة المطلوبة، وضيق الوقت المتاح لدى الكثيرين منهم لإتمام الإجراءات.

من جانبة فقد أشاد السفير المصري في الكويت، بالاتصالات البناءة التي تمت مع المسئولين في لاكويت خلال الفترة السابقة حول هذا الموضوع، والتي عكست عمق ومتانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

علي الجانب الأخر فقد كان مجلس الوزراء الكويتي، قد أصدر تعمياً عقب اجتماعه الاستثنائي يوم الخميس الماضي ، بتكليف الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، بوقف العمل بالتعميم رقم (25) الصادر من الإدارة بتاريخ 3 مارس الجاري، بشأن فرض إجراءات فحص ( PCR) على المسافرين القادمين إلى الكويت من بعض الدول، ومن بينها مصر؛ وذلك بسبب تعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات التي وردت في هذا التعميم لأسباب تقنية لا تتوفر لدى بعض الدول.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من مصر، والفلبين، والهند، وبنجلاديش، وسوريا، وأذربيجان، وتركيا، وسيريلانكا، وجورجيا، ولبنان، بإجراء فحص طبي "شهادة - PCR"، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم الكويت، مشددة على أن يكون إجراء الفحص، صادر من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارة الكويت، أو من السلطات المحلية في الدول التي لا يوجد للكويت سفارات بها.

وبينت وأظهرت أنه في حال عدم حمل شهادة خلو من الفيروس، فإن الراكب يمنع من دخول الكويت، ويرحل على نفس خطوط الطيران الناقلة، دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية، وتغرم شركة الطيران المخالفة لهذا التعميم.