العمالة المصرية والعربية في السعودية والكويت
العمالة المصرية والعربية في السعودية والكويت

كشفت مصادر حكومية في الكويت رفيعة إن أمام ديوان الخدمة المدنية سنتين فقط للوصول إلى النسب المعتمدة العام القبل الماضي ٢٠١٧ بقضية إحلال الكويتيين محل الوافدين في كثير من الوظائف والتخصصات باستثناء الوظائف الطبية والتمريضية. ...

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت تلك المصادرأنه تم تنفيذ النسب الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية خلال السنتين الماضيتين، وجار تنفيذ الإحلال خلال السنة المالية الحالية كثالث سنة لتكون أمامنا سنتان فقط لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والقانونية والتعليمية وغيرها. 

وفي ذلك الصدد فقد نقلت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن المصادر القول إن 9 مجموعات وظيفية على الأقل تم فيها خلال سنتين تحقيق نسبة إحلال الكويتيين محل الوافدين بنسبة أعلى من النسبة المقررة خلال مدة تنفيذ القرار وهي خمسة أعوام.

وكشفت أنه على سبيل المثال بالنسبة لوظائف التدريب والتدريس والتعليم المطلوب في القرار بعد خمسة اعوام تحقيق نسبة سبعون في المائة ، قد حققنا اليوم بعد مرور سنتين فقط نسبة 73% أي أن الديوان بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة استطاع تحقيق نسبة أعلى بعد سنتين فقط.