المواطنين في المنافذ البرية داخل دولة الكويت
المواطنين في المنافذ البرية داخل دولة الكويت

تحت مبادرة مرحباً بكم في السعودية  تبدأ المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الجمعة ، بفتح منافذها وذلك تحت مطلب أنساني لجميع المواطنين وعائلاتهم دون التقديم والحصول على تصريح سابق.

وفي سياق متصل فقد كشفت الحكومة السعودية أنها حددت الدول التي فتحت معها المنافذ البرية وهي الكويت ، والبحرين  والأردن.

وفي هذا الصدد فقد أتى ذاك في تويتة للسفارة المملكة العربية المملكة السعودية في دولة الكويت ، تحدثت فيها: "يسر القنصلية ان تنشر عن فتح البوابات البرية لرجوع المدنيين والمواطنات المواطنين السعوديين وافراد اسرهم (قرين، قرينة، ابناء، أبوين) لأرض الوطن من دون إشعار مسبق ابتداء من اليوم، وايضاً لمرافقيهم من الأيدي العاملة المنزلية مع تأدية الاجراءات الاحترازية المعمول بها".

من جهتها عرضت القنصلية في المملكة العربية السعودية في البحرين تويتة تحدثت فيها: "تحذير.. ابتداء من اليوم، ترغب القنصلية بالمنامة أن تنشر عن فرصة رجوع المدنيين المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين بالعودة إلى السعودية عبر كوبري الملك فهد من دون إشعار مسبق، مع تأدية الممارسات الاحترازية المعمول بها بالمملكة. مع تمنياتنا للجميع برجوع آمنه".

واستطردت القنصلية في البحرين بتغريدة معزولة: "تحذير.. تريد القنصلية في المنامة إحاطة المدنيين أبناء السعودية القادمين إلى مملكة البحرين عبر مهبط طائرات البحرين العالمي (ترانزيت)، أنه سوف يشطب تنفيذ الأعمال الاحترازية المعمول بها بمملكة البحرين ومن ذاك القرميد الصحي (لمقدار ١٠ أيام)، ولذلك جرى الإنذار، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية".