مديرية الجوازات في السعودية
مديرية الجوازات في السعودية

مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية تحدد اليوم ، شرطين آخرين مهمين من أجل تجديد هوية المقيم ، وقد وذكرت الجوازات السعودية اليوم عبر حسابها علي موقع تويتر أنه تشترط شرطين اضافيين ، لتجديد الهوية تابع وا التفاصيل في سياق المقال التالي .

بعد الاطلالع علي تدوينة هيئة الجوازات السعودية ، وبناء علي ماسبق ذكرة فقد حددت المديرية العامة للجوازات شرطين لتجديد هوية مقيم، وذكرت الجوازات عبر حسابها بموقه تويتر أنه يشترط سريان مفعول رخصة العمل ووثيقة التأمين الصحي، للتمكن من إتمام تجديد هوية مقيم.

ومن هنا فقد جاء ذلك ردًّا على سؤال من أحد المقيمين، الذي تساءل عن إمكانية تجديد الإقامة بدون تأمين صحي، وجاء رد المديرية العامة للجوازات كالآتي: «عند تجديد هوية مقيم يلزم وجود (رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي) سارية المفعول».

وبدورها فقد أجابت المديرية العامة للجوازات أيضًا عن سؤال أحد المستفيدين، قبل ذلك، الذي سأل: «ما مدة تأشيرة الخروج والعودة لمغادرة المملكة؟»؛ حيث جاء الرد كالآتي: «بخصوص مدة تأشيرات الخروج والعودة.

إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يومًا)، فصلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار».