إدارة جمارك الكويت مزاد علني ساعات رولكس
إدارة جمارك الكويت مزاد علني ساعات رولكس

أحبطت إدارة الجمارك العامة في الكويت، محاولة تهريب مقتنيات خرافية الثمن في الكويت، فيما قررت الإدارة إقامة مزاد علني لبيع المضبوطات الماسية الثمينة من خلال المزاد.

صرحت مصادر كويتية أمنية عن ضبطية ثمينة، وإحباط كامل لمخطط تهريب تسع ساعات رولكس مرصة بالماس في الكويت، حيث جاءت التفاصيل على النحو التالي.

إحباط عملية تهرب جمركي

أفادت المصادر الكويتية الأمنية المسؤولة بأن الإدارة العامة للجمارك، قامت بإفشال محاولة تهريب تسعة ساعات ماركة فاخرة، ساعات رولكس البعض منها مرصعة بالألماس، وتتأهب إدراة الجمارك الكويتية لبيع الساعات الرولكس الماسية في مزاد علني موعده يوم الأربعاء القادم.

 

جنسية مالك الساعات الرولكس المضبوطة


الساعات الرولكس المضبوطة والمرصعة بالألماس يملكها رجل إيطالي، وهذا الإيطالي له موقع متخصص في بيع الساعات الفاخرة، ووفق ما جاء في صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن المصادر الأمنية الكويتية السابق ذكرها، فإن الرجل الإيطالي صاحب الساعات الرولكس المضبوطة دأب على إدخال الساعات إلى الكويت من مدة، ولكن ضباط جمارك الكويت تمكنوا من ضبطه وإحباط محاولة التهريب بكل حزم.

المصادر الأمنية الكويتية، أفصحت عن وجود عشرات الساعات الفاخرة المضبوطة في حيازة النيابة لمواصلة الإجراءات القانونية بخصوصها، حتى إتيان موعد بيعها في مزاد علني موعده الأربعاء القادم.

 

الوكيل التجاري لساعات رولكس في الكويت

وعن صحة وقانونية الساعات المضبوطة، وافتنا المصادر بأن الساعات التي سوف يقام من لأجبها المزاد العلني، أكدت أن الساعات الرولكس أصلية ومرفق معها كامل أوراقها، حيث تم الكشف عليها بمعرفة الوكيل التجاري لماركة رولكس في الكويت، حيث أكد الوكيل المختص بأن الساعات ليست مزورة وإنما هي أصلية الصنع مائة بالمائة.

 

الوكيل التجاري لماركة ساعات رولكس، أوضح أن هذه الساعات وغيرها دائما ما تكون غير متوفرة لدى الوكيل دائما، ومسلسل الإنتظار لإقتنائها طويل جداً، مما أدى لإرتفاع قيمة المتاجرة فيها والربح منها وسعرها وثمنها الباهظ، فعطف البعض على التجارة في مثل تلك الثمائن.

غسيل الأموال

 

المصادر الكويتية الأمنية، أكدت ان إدارة الجمارك الكويتية، قد صنفت واقعة ضبط الساعات كجنحة تهريب جمركي، فيما لم تستبعد شكوك عملية غسل أموال وراء عملية التهريب الجمركي.