الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة يحاصر بها الوافدين العاملين بالقطاع الخاص .. التفاصيل!!

اعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، عن موافقته علي بعض القرارات الخاصة بحقوق ومستحقات العاملين الوافدين في شركات القطاع الخاص، ومنها ايضاً تطبيق منتج تأميني لهم، كما اعن المجلس تحمّل الدولة جميع التكاليف المترتبة على تطبيق المنتج التأميني، وفقا لصحيفة "تواصل" السعودية.

ومن ناحية اخري وجه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي،  رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما وجه في حديثة لافتاً، "إن هذا المنتج يستهدف العمالة الوافدة من غير السعوديين في شركات القطاع الخاص في المملكة، وسوف يسهم في حفظ حقوق العاملين في المنشآت حال تعثرها ويقلل من مخاطر حدوث أي آثار سلبية حال التعثر".

وواصل أن "إعتماد ذاك المنتج يأتي تجسيدا للاهتمام البالغ الذي توليه المملكة لمنشآت القطاع الخاص، وتوقاً إلى تدعيم دورها باعتبارها شريكا رئيسيا في تنمية الاستثمار السعودي وخلق الكثير من فرص العمل في السوق المحلي ".

وأقر مجلس الوزراء إنشاء لجنة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية وشركة النقد العربي السعودي تتولى تحديد أنواع العاملين غير أبناء السعودية عند عقارات القطاع المختص المستهدفين في تنفيذ المنتج التأميني، ووضع الضوابط والآليات الأساسية لتنفيذ المنتج التأميني، وتحديد ثمن بوليصة الحماية بحسبًا لما هو منصوص فوقه في نهج رصد مؤسسات الحماية.