عودة الحياة لطبيعتها في السعودية
عودة الحياة لطبيعتها في السعودية

متحدث الداخلية السعودية اليوم ، يوضح موعد عودة الحياة لطبيعتها في السعودية ، بعد حالاة الاغلاق التي قامت بها المملكة لتفادي اصابة مواطنيها بفيروس كورونا ، والتغلب علي انتشار الفيروس وزيادة الاعداد ، ولتجنب الدخول في نفق ضيق يصعب الخروج منه .

حيث قد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية ، المقدم طلال الشلهوب اليوم ، أن عودة الحياة لطبيعتها يتطلب التزام كامل من المواطن والمقيم، بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية المعلن عنها لمواجهة فيروس “كورونا”.فقد قال طلال الشلهوب في المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات مواجهة كورونا. في السعودية .

حيث إن جميع القرارات المعلن عنها سابقًا لازالت في حالة التفعيل ، ما لم يأتي قرار آخر ويتم إيقافها، وأن استمرار رفع المنع مرتبط بالتزامنا بالإجراءات المعلنة .وأضاف أن التجمعات الخاصة سواء كانت في أوقات السماح وغيرها.

ومن هنا فليست مسموح بها وبإمكان الجميع تقديم البلاغات على هذه التجمعات عبر تطبيق كلنا أمن، مهيباً بالمواطنين وأرباب العمل باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، حيث أضاف بأن مسألة عودة الحياة كما كانت، تتطلب وعي كامل لدى كل من يعيش على أرض المملكة، ومسؤولية كبيرة.

وفي هذا الصدد فقد أكد المتحدث أن التجمعات الخاصة سواء كانت في أوقات السماح وغيرها، وانه الي الان ليست مسموح بها وبإمكان الجميع تقديم البلاغات على تطبيق كلنا أمن.

ومن خلالة فقد شدد على الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى اربع وعشرون ساعة ، في كل من مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عنها، إضافة إلى استمرار منع التنقل بين كافة مناطق المملكة والخروج منها والدخول إليها.

ومن جانب اخر فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة "عودة" التى تقتضى وبشكل استثنائى عن تمكين من يرغب من المقيمين حاملى تأشيرتى "الخروج والعودة ،والنهائى" من السفر جواً لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر ".

و ذلك إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، هذا ووفقا لما نشر على وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضحت الوزارة، أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وايضا سوف يتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحاً بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.