الملك سلمان
الملك سلمان

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية اليوم شروط إلغاء الخروج النهائي للوافدين من المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد كشفت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إنه "يمكن إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد تسجيله عبر منصة "أبشر" أو "مقيم" ضمن مبادرة عودة الي الوطن ، من خلال صاحب العمل"، بحسب مراسل صحيفة المختصر نيوز في المملكة العربية السعودية.

وأضافت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إلي أنه يجب اشتراط سريان صلاحية هوية مقيم؛ للتمكن من إتمام الإجراء.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك ردا على استفسار يقول صاحبه: "عندي سائق خاص هندي سويت له خروج نهائي قبل شهر وسجلته في برنامج عودة، هل أستطيع إلغاء الخروج النهائي؟".

وأجابت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية : "أهلًا بك، يتم الإلغاء عبر منصة "أبشر" أو "مقيم" لصاحب العمل، ويشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء".

تجدر الإشارة الي أن المديرية العامة للجوازات السعودية أكدت أمس الثلاثاء أنه "لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا".

علي الجانب الأخر فقد كانت السلطات في المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا بإلزام جميع الشركات والمؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي، لمدة أربعة عشر یومًا، من تاريخ القدوم، على جميع العمالة الوافدة من خارج المملكة، قبل الشروع في مباشرة أعمالهم.