الملك سلمان - صورة من أرشيف صحيفة المختصر
الملك سلمان - صورة من أرشيف صحيفة المختصر

مساء أمس مع دخول عيد الأضحي المبارك أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد عدد من المبادرات من قبل الحكومة السعودية لمدة إضافية، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة بشكل كامل من المبادرات التي أعلنت منذ بداية الجائحة.

وفي سياق متصل فيأتي الأمر الملكي الكريم حرصاً على تخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة فيورس كورونا (كوفيد-19) على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين.

وفي ذلك الصدد فقد ركزت المبادرات التي تمت الموافقة على تمديدها على دعم العاملين السعوديين، وإيقاف الغرامات، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات، والإقرارات. وتأتي هذه الخطوة امتداداً للإجراءات الحكومية العاجلة التي تساهم في دعم الأفراد وقطاع المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص وتعزيز دورهم باعتبارهم شركاء في تنمية اقتصاد المملكة، والتخفيف عليهم من الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فايروس كورونا المستجد.

علي الجانب الأخر فقد شملت المبادرات التي صدر الأمر الكريم بتمديدها دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كوفيد - ١٩ فيروس كورونا المستجد عبر نظام «ساند»، بل وإيقاف الغرامات الخاصة بجميع استقدام العمالة، رفع الإيقاف بصورة مؤقتة عن منشآت القطاع الخاص لتصحيح النشاط،