محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

قام مسؤول سعودي بارز صباح اليوم بإطلاق تصريحات جديدة بشأن العمالة الوافدة العاملة في المملكة في ظل أزمة وباء فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد نشرت صحيفة "الرياض" في المملكة العربية السعودية تصريحات عديدة لأمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، والذي قال فيها إن جميع الوافدين أمانة في أعناق السعودية .

وتابع الأمير السعودي محمد بن سلمان : " الوافدين إلى السعودية والباحثة عن سُبل العيش الكريم، تظل محل عناية واهتمام السعودية في تهيئة الظروف المعيشية المناسبة لهم، ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في تنفيذ المشاريع بوصفهم أحد عناصر العمل الرئيسية".

وفي لك الصدد فقد جاءت تصريحات أمير المدينة المنورة خلال تفقد عدد من المشاريع النموذجية لإسكان العمالة في المدينة المنورة.

وكشف ابن سلمان: "ديننا الحنيف يحثنا على التعامل الإنساني مع الأجير بأفضل معاملة، ونحن لا نقبل أن يكون العامل معرضاً لأضرار صحية أو نفسية تؤثر عليه، فهو أمانة في أعناقنا، وسنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك إلى حين موعد عودتهم إلى بلادهم سالمين غانمين، يحملون في ذاكرتهم أفضل الصور عن بلادنا باعتبارهم ضيوفاً مساهمين في التنمية وليسوا عبئاً على الوطن".

وتحدث أمير المدينة المنورة إن المنطقة وضعت في اعتبارها أهمية معالجة هذا الملف على المدى القصير.

وأشار ابن سلمان إلى أن هناك في الوقت الحالي ثلاثة مشاريع للإسكان النموذجي للعمالة في المدينة المنورة، سوف يتم الإنتهاء من تنفيذها خلال ثلاثة أشهر الأمر الذي سيقضى على 40% من إشكالات إسكان العمالة بالإضافة إلى طرح خمسة مواقع جديدة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ليتم بناءها خلال 18 شهراً كحد أقصى من قبل القطاع الخاص والمستثمرين وجميع تلك المشاريع تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في الجوانب البيئية والصحية.

تجدر الإشارة الي ان المشاريع النموذجية لإسكان تهدف العمالة الجاري تنفيذها في المدينة المنورة بضمان السلامة الصحية للمجتمع بكافة مكوناته، عبر اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية في مواقع سكن العمالة الوافدة، والتي من شأنها الحد من انتشار الأوبئة والفيروسات.