صفاء الهاشم تتلقي تهديدا بعد تصريحاتها عن رسوم الوافدين
صفاء الهاشم تتلقي تهديدا بعد تصريحاتها عن رسوم الوافدين

النائبة صفاء الهاشم المثيرة للدجل دائما ، وخصوصا بعد تصريحاتها العدائية قبل العمالة الوافدة المصرية في الكويت ، ولها صولات وجولات كثيرة في هذا الصدد ، ولكن بعد تصريحها الاخير ماذا حدث لها ، اليكم القصة علي لسانها .

حيث قد قالت صفاء الهاشم البرلمانية الكويتية أنها استقبلت تهديد بالقتل بعد تصريحاتها المثيرة للجدل وهذه التصريحات تتعلق بالمطالب بفرض مزيد من الرسوم على الوافدين إلى الكويت.

هذا وقد أوضحت النائبة صفاء الهاشم أنها استقبلت هذا التهديد بالقتل من خلال البريد الإلكتروني بعد تصريحاتها الذي دعت فيه إلى فرض رسوم على الوافدين قبل يومين، حيث أنها قامت بالإبلاغ المباحث الإلكترونية لضبط هوية المهدد.

صفاء الهاشم
ومن هنا فقد قامت صفاء الهاشم بالكشف على أن هذه المرة ليست المرة الأولى التي تلقت فيها تهديد بالقتل، حيث أنها قد استقبلت تهديد مماثل بعد تصريح طالبت فيه بفرض رسوم علي استخدام الوافدين للطرق.

وقد كانت صفاء الهاشم قد أدلت مؤخرا بتصريحات مثيرة حول قضية الوافدين، شملت مطالبتها للحكومة فرض رسوم على الوافدين لاستخدامهم الطرق والتحويلات، وقد أضافت أن المطلوب أن تأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد.

من هي صفاء
النائبة الكويتية صفاء الهاشم هي سيدة أعمال كويتية وأكاديمية وسياسية ونائبة في مجلس الأمة الكويتي، ولدت في 14 أبريل 1964، وقد ولدت في الكويت، وتوفي والدها وهي في سن الثانية من عمرها.

وقد تزوجت في سن صغير وأنجبت 3 أبناء من الذكور، وقد حصلت على ليسانس آداب لغة انجليزية من جامعة الكويت، وحصلت على دبلوم عالي إدارة تنفيذية من جامعة هارفارد حاصلة على دبلوم عالي في التنمية البشرية من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

عملها السياسي
رشحت نفسها 4 مرات لمجلس الأمة الكويتي.

1–  مجلس فبراير 2012 وحصلت على المركز 14 في الدائرة.

2– مجلس ديسمبر 2012 وفازت بحصولها على المركز الرابع.

3– مجلس 2013 فازت وحصلت على المركز الخامس ثم استقالت من مقعدها مع أعضاء آخرين.

4– مجلس 2016 فازت وحصلت على المركز الخامس ، وهي المرأة الوحيدة في المجلس.

وايضا فقد قامت بتقديم مشروع قانون في عام 2014 لإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الـ4 لقانون الجنسية الكويتية، وتشترط أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلم.