مستشفي الأمير سلمان
مستشفي الأمير سلمان

صباح اليوم الجمعة كشف رئيس اللجنة المركزية لداء السكري في وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد بن يحيى الحربي، أن كل الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 تماثلوا للشفاء.

مشيرًا إلى أن إصابات الأطفال تعتبر في الوقت الحالي قليلة للغاية ، ومن أصيب شُفي حتى وإن كان يعاني من أمراض مزمنة.

من جانبة فقد أكد المتحدث الناطق وزارة الصحة محمد العبد العالي أن «نسبة التعافي في المواطنين في المملكة العربية السعودية متميزة، وهي من ضمن الدول الأعلى تسجيلاً لحالات التعافي». مشيرا إلى انه إ تم تسجيل 4909 حالات تعافٍ جديدة من «فيروس كورونا » في السعودية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 137669، كما تم تسجيل أربعة وخمسون حالة وفاة بفيروس كورونا في السعودية، مما يرفع عدد المتوفين إلى 1752.

من جانبة فقد دعا الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إلى التقيد بالضوابط والإجراءات الخاصة بالتجمعات، مشيرًا إلى ضرورة تجنب الذهاب إلى أي تجمع حال الشعور بأعراض فيروس كورونا.

وفي ذلك الصدد فقد كشف العبدالعالي خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم إنه يجب كذلك الالتزام بالعدد المحدد للتجمعات والذي يبلغ خمسون شخصًا كحد أقصى مع التأكيد على أهمية المساحة التي يقام فيها التجمع ووضع الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال الحضور.

واضاف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية الي أنه من الأمور التي تلقينا استفسارات عنها: «الدراسات، ونسبة الشفاء للأمراض المزمنة، والأمراض المزمنة، وخمول الفيروس».

وكشف الدكتور العبد العالي: «لا نستطيع وصف فيروس كورونا بالخمول في أي مرحلة من المراحل الحالية».