5 نصائح للسفر أثناء تفشي فيروس كورونا الجديد
5 نصائح للسفر أثناء تفشي فيروس كورونا الجديد

الكل يعلم بعد ان رفعت الكثير من دول العالم حذر التجول وبدأت خطوط الطيران تعمل وتستقبل رحلات دولية أو رحلات داخلية أصبح خطر انتشار فيروس كورونا كبير.

لكن من يضطر الي السفر بسبب وجود امر عاجل أو أمر هام ينبغي أن يتأخذ في اعتبارة مجموعة من العوامل الهامة للغاية من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرة.

دول العالم في الوقت الحالي تشدد جميع الإجراءات الأحترازية بشكل كبير ، وذلك من أجل القضاء علي فيروس كورونا وعدم أنتشارة وتنفيذ إجراءات السلامة لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا.

ولكن جميع وزارات الصحة في حقيقها الأمر تكشف وتؤكد أن خطر الإصابة بفيروس كورونا أثناء الرحلة الجوية منخفض للغاية ، وذلك بسبب مرشحات الهواء من الدرجة الجراحية، إلا أنه من المهم أن يتخذ جميع المسافرون احتياطات إضافية من اجل تقليل المخاطر.

لكن يبقي سؤال مطروح ما الذي يمكن للركاب القيام به لحماية أنفسهم أكثر من الفيروس أثناء وجودهم على متن طائرة؟

كشف الخبراء الطبيون في جميع العالم أن أهم طريقة للحماية من الفيروس جاءات علي النحو التالي :- 

- تنظيف اليدين بصورة جيدة للغاية .

- يجب ايضاً علي جميع الركاب غسل أيديهم بشكل جيد للغاية بالصابون، أو استخدام معقم اليدين الكحولي قدر الإمكان.

- يجب على الركاب إحضار معقم اليدين الخاص بهم، والتأكد من أنه أقل من 100 مل، لأنه قد لا يتم توفيره على متن الرحلة.

- تجنب لمس وجوههم، وتحديداً أفواههم وأنوفهم وأعينهم. ومن الضروري تجنب الاتصال وجهاً لوجه، حيث ينتشر المرض في الغالب من قطرات تنتج من السعال والعطس والتحدث.

- يجب أن يكون ذلك غطاء للوجه أو قناعا طبياً، مع التزام ارتدائه طوال الرحلة، على متن الطائرة وفي المطارات.

- يجب أن يبقى الركاب في مقاعدهم قدر الإمكان، وينهضون فقط للذهاب إلى المرحاض. 

- من الضروري ألا يسافر أي شخص تظهر عليه أعراض فيروس كورونا أو يكون على اتصال مع أي شخص مصاب بالفيروس. 

- يجب على الركاب التأكد من غسل أيديهم فوراً بعد المرور بالأمن، حيث أن الصناديق الأمنية تتعرض للمس من قبل الكثير من الأشخاص ويمكن أن تنقل الجراثيم.

كما فرض عدد كبير من شركات الطيران على المسافرين ارتداء أقنعة الوجه أثناء السفر، ويجب على الركاب ارتداء غطاء مناسب فوق أفواههم وأنوفهم لحماية أنفسهم والآخرين.

لكن علي الجانب الأخر فسوف يُطلب من جميع الركاب إزالة أقنعة الوجه لفترة وجيزة عند نقاط فحص جوازات سفرهم، وعند الأكل أو الشرب فقط.

من جانبها فقد أكدت شركات الطيران لجميع عملائها أنه تم زيادة إجراءات التنظيف وتحسينها مع استمرار وباء فيروس كورونا بشكل كبير ، ولكن يمكن لجميع المسافرين استخدام مناديل مضادة للبكتيريا وذلك من أجل تنظيف منطقة جلوسهم لضمان عدم وجود آثار للفيروس على الأسطح المحيطة.