سيارة كهربائية بورشه تايكان
سيارة كهربائية بورشه تايكان

سيارة كهربائية في السعودية مفهوم جديد وعصري وخطوة جديدة من نوعها قام أحد معارض السيارات في المملكة العربية السعودية داخل مدينة الرياض بعرض النسخة الأولي من نوعها من سيارة بورشه تايكان الكهربائية بصورة كاملة ، حيث كانت توربو S بقوة 750 حصان.

وفي سياق متصل فتعتبر سيارة تايكان الرياضية سيارة رباعية الأبواب ذات صالون نموذجي رائع للغاية ، وفريدًا من نوعة حيثُ توفر أداء بورشه المعهود مع جميع وسائل الاتصال بشكل متكامل ، ومتلائم للغاية لجميع المواطنين من ناحية الاستخدام اليومي في نفس الوقت.

وتتمتع سيارة تايكان الرياضية بأنها رباعية الدفع وتمتع ايضاً بمستوي عالي للغاية من الأستدامة كما تحتوي علي التقنيات الرقمية الرائعة للغاية.

مميزات سيارة كهربائية بورشه تايكان في السعودية

صحيفة المختصر نيوز سلطت الضوء علي تلك المسئلة الهامة حيثُ بعد البحث والتحري عن ذلك النوع من تلك المسألة الهامة حيثُ سوف يكون متاح الطرازان تايكان توربو إس وتايكان توربو أول طرازين يُطرحان في الفئة الحديثة للعام الحالي 2021.

وفي ذلك الصدد فقد تم تجُهيز الطرازان من خلال أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية العالمية ، والتي تأتي ضمن نظام بورشة للأداء الكهربائي.

ويعتبران هما من أهم وأفضل ، وأقوى الطرازات في مجموعة المنتجات في الوقت الحالي لدي شركات تصنيع السيارات الرياضية.

تعتبر تولد توربو إس من تايكان الأعلى في جميع فئتها من ناحية القوة الأكثر تفوقًا حيثُ تصل إلى 761 حصان (560 كيلو واط) مع تقنية التحكم في الانطلاق، بينما فقد تولِّد نسخة تايكان توربو قوةً تصل إلى 680 حصان (500 كيلو واط).

وتتسارع الشركة المنتجة لسيارات تايكان توربو إس من ناحية السكون إلى 100كم/الساعة في 2٫8 ثانية، بينما تتسارع تايكان توربو الحديثة 2021 من ناحية السكون إلى 100كم/الساعة في 3٫2 ثانية.

كذلك ايضاً فتتميز توربو إس بقدرتها الكبيرة علي قطع مسافة تصل إلى 412 كيلومتر من خلال الشحنة الواحدة، بينما فقد تقطع سيارة تايكان توربو بالشحنة الواحدة مسافة 450 كيلومتر ، وتبلغ السرعة القصوى لسيارتي الدفع الرباعي نحو 260 كم/الساعة.

تايكان تعتبر هي أول سيارة تعمل تحت نظام يعمل من خلال جهد يصل الي 800 فولت بدلًا من النظام الذي يعمل تحت جهد 400 فولت المعتاد في جميع السيارات الكهربائية حيثُ يمنح جميع سائقي سيارة تايكان ميزة رائعة وأنفرادية على الطريق؛ ففي غضون خمس دقائق، يمكن أن يتم إعادة شحن البطارية مرة أخري بطاقة تكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر من خلال أستخدام التيار المباشر من شبكة شحن عالية الطاقة.

كما تتمير ايضاً البطارية في شحنها حيثُ تستغرق نحو 22٫5 دقيقة من أجل الوصول من 5 إلى 80 في المائة من الشحن في ظروف الشحن المثالية، وتصل قدرة الشحن القصوى 270 كيلو واط.

كذلك ايضاً فيبلغ إجمالي سعة بطارية بورشه عالية الأداء وفائقة الجودة نحو 93٫4 كيلو واط ساعة ، كذلك فيستطيع سائقو سيارة تايكان شحن جميع سياراتهم حتى أحدي عشر كيلو واط من خلال التيار المتردد في جميع مساكنهم.