مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

كشفت السلطات الكويتية، عن عدد من الإجراءات الهامة للغاية، وهي بروتوكولات السفر عبر مطارات الكويت، حيث وضعت عدد من الشروط والضوابط التي يجب الالتزام بها، للسفر عبر مطار الكويت الدولي.

وفي ذات الصدد فقد نوهت السلطات، بأنه سيتم السماحة لكافة المواطنين بالسفر إلى دولة الكويت، ولكن تم استثناء عدد من المقيمين القادمين من كلا من «إيران - النيبال - الهند - الفلبين - سريلانكا - باكستان - بنجلاديش»، نظرا لتفشي الفيروس في هذه الدول بصورة كبيرة للغاية.

 كما أعلن المطار الدولي في الكويت، عن استئناف الرحلات التجارية بعد غدآ، وذلك عقب توقف كافة الرحلات في 13 من شهر مارس الماضي، عقب تفشي فيروس كوفد-19.

ومن جانبة فقد أشار يوسف الفوزان «المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، بأن البروتوكول الصحي، والخاص بتشغيل الرحلات الجوية في المطار الكويت، يتضمن كلا من أماكن الفحص العشوائي لكافة القادمين، وكذلك الإجراءات الاحترازية الخاصة بالقدوم الومُغادرة من مطار الكويت الدولي.

وكشف الفوزان بأن الإجراءات التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية، قد تضمنت ضرورة إرتداء المسافرين المستلزمات الوقائية والتعقيم بشكل دوري ومستمر، مع الإلتزام بالتباعد الجسدي بين المسافرين.

كما تضمن أيضا البروتوكول بأن الركاب المغادرين لن يتم السماح لهم باصطحاب الحقائب الشخصية «حقائب اليد»، إلي داخل الطائرة، ولكن يستثني الحقائب الصغيرة والخاص بالأدوات الشخصية، والمُتعلقات الشخصية، وكذلك الحقائب المُتعلقة بالأطفال.