كورونا في البحرين- أكتشاف حالات مصابة جديدة
كورونا في البحرين- أكتشاف حالات مصابة جديدة

حول الحالات المصابة بفيروس كورونا في البحرين، أعلنت اليوم وزارة الصحة بالبحرين، في بيان لها اليوم عن قيامها بفحص حوالي 1977 شحق قادمين من دولة إيران وعدد من الدول المصابة بالفيروس، وحول نتيجة الحالات المصابة صرحت الوزارة عن سلامة 1930 من الفيروس المميت، وأكملت الوزارة أنه يجري حاليآ حضوع الحالات المتبقية وعددهم 47 مصابًا مع إستقرار حالتهم الصحية.

وأشارت الوزارة خلال بيانها، بأن من ضمن الحالات المصابة وهم 47 حالة، حيث تم القيام بتشخيص 6 إصابات مصابة جديدآ بفيروس كورونا (كوفيد19)، وتم فرزهم علي هذا النحو 3 نساء مواطنات بحرينيات، وعدد 2 مواطنان بحرينيان، ومواطن واحد من جنسية سعودية، وقد وصلت الحالات المصابة بفيروس كورونا بالبحرينمن رحلات جوية غير مباشرة من دولة إيران عبر خطوط الطيران البحرينية.

6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

وصرحت وزارة الصحة البحرينية عن قيامها علي الفور بنقل الحالات المصابة الـ 6 الجديدة إلى أحد المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص، فور تأكيد نتائج التحاليل المختبرية إصابتهم بالفيروس.

كما كشفت أيضآ الوزارة عن قيامها بفحص حوالي 2292 من المواطنين الذين عادوا من إيران خلال شهر فبراير، قبل إعلان إيران تفشي الفيروس بمدنها، كما أن الوحدات المتنقلة للفحص المجهزة، وفق المعايير الطبية المعتمدة؛ استمرت اليوم في إجراء الفحوصات اللازمة لهم في مناطق سكنهم.

وزارة الصحة في البحرين تقوم بإعطاء تعليمات لتوعيه ضد فيروس كورونا

وفي السياق ذاته فقد قامت الوزارة بإعطاء الأشخاص اللذين تم إجراء الفحوصات عليهم كافة التعليمات والإرشادات التوعوية لضمان سلامتهم، ويتم منحهم إجازة طبية مدفوعة الأجر لمدة 14 يومًا، كما تتم متابعتهم من قبل فريق طبي مختص لضمان سلامتهم، مع تأكيد ضرورة اتباعهم الإجراءات الاحترازية الوقائية المتمثلة في الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.