سيارة أمي الكهربائية التي تشبه الغسالة ستطرح في الأسواق القطرية قريبآ
سيارة أمي الكهربائية التي تشبه الغسالة ستطرح في الأسواق القطرية قريبآ

كشْفت قطر عن سيارة كهربائية فريدة من نوعها سوف تطرح في الأسواق القطرية في الأشهر القليلة القادمة، وهي سيارة الغسالة الكهربائية والتي تشبه إلي حد كبير شكل الغسالة، من حيثُ الشكل الخارجي للسيارة، وهذه السيارة من إنتاج الشركة الفرنسية للسيارات «ستروين»، والتي نجحت من فرض نفسها بقُوة في الأسواق في الأونه الأخيرة، وحسب ما نجح من الحصول عليه مراسلنا «مراسل المختصر نيوز»، فإنه من المُقرر أن يتم طرح السيارة الكهربائية الغسالة في الأسواق القطرية في نهاية العام الحالي 2020.

​الجدير بالذكر أن السيارة الكهربائية من شركة ستروين سوف تحمل إسم  «أمي»، وكان من المقرر أن تطرح في شهر يوليو من العام الحالي، ولكن تم تأجيل طرح السيارة في الأسواق، نظرا لما تشهده دولة قطر وجميع دول العالم من أزمة تفشي الفيروس المستجد، وبحسب ما آلت إليه الأمور فأنه من المنتظر أن تطرح السيارة في السوق السعودي للسيارات للمستهلك في نهاية العام الجاري.

وتضمن الإعلان الرسمي للسيارة التي ستطرح في الأسواق العربية، وخاصة منطقة الخليج العربي وستشمل كلآ من دول «قطر - السعودية - الأردن - البحرين - سلطنة عمان - الكويت»، وستأتي السيارة بسعر جيد للغاية وفي إمكانيات الجميع، حيث يصل سعر السيارة إلى حوالي 6600.

وبحسب ما أقرته الشركة الفرنسية لإنتاج السيارات، في مؤتمرها الأخير الذي تم عقده في العاصمة الفرنسية «باريس»، فإن الشركة تهدف من خلال سيارتها الجديدة، من إتاحة الفرصة أمام الجميع من محدودي الدخل، من أجل التمكن من شراء سيارة جديدة، سيكون سعرها مقارب أو أقل من سعر السيارات المستعملة الأخري.

ومن المنتظر أن يشهد السوق القطري للسيارات، تطورآ كبيرة بعد إضافة منافس جديد للسوق في قطر، والسيارات التي يتم تأجيرها للمواطنين القطريين، حيث أشارت الشركة الفرنسية للسيارات «ستروين»، فإن قيمة إستئجار السيارة، ستكون بمبلغ رخيص للغاية في الشهر، و سيتمكن جميع المواطنين من إستئجار السيارة.

وعقب طرح الإعلان السيارة من قبل الشركة لسيارتها الكهربائية الجديد في المؤتمر الأخير بباريس، فقد أعلن عدد كبير من خبراء السيارات العالمية والعديد من الصحفيين، عن استغرابهم الكبير من الشكل الخارجي للسيارة والذي يعد مميزا للغاية، حيث تم إطلاق أسم «السيارة الغسالة»، نظرا للشبه الكبير بين الشكل الخارجي للسيارة و غسالة الملابس الاوتوماتيك، وتأتي أيضا السيارة بمقعدين، حيثُ أنها لا تتسع سوى لشخصين فقط.

وتتميز أيضآ سيارة امي من الشركة الفرنسية، بالحجم الصغير وطول السيارة القصير للغاية، حيثُ يصل طول السيارة إلي 2.41 متر، ومن المنتظر أن تساهم هذه السيارة مع طرحها في الأسواق في قطر، في المساهمة في مواجهة الازدحام المروي نظرا لحجمها الصغير.

والأمر الأخر الذي أثار دهشة الصحفيين في المؤتمر الخاص بالإعلان عن السيارة، هو شكلها الخارجي أيضا من حيثُ مقدمة السيارة وخلفيتها المتشابهتان إلي حد كبير، وكشف الشركة أيضا على أمان السيارة الجيد.

ونوهت الشركة الفرنسية إلي أن السيارة سرعتها تشبه إلى حد كبير سيارات الأطفال نظرا لان السيارة تأتي بمحرك صغير للغاية، حيثُ أن محركها يأتي بقوة 8 أحصنة، وبالنسبة لسعره السيارة فلا تزيد عن 45 كيلومترا في الساعة.

وأعلنت ستروين علي أن بطارية السيارة لكن تكون كبيرة، حيث أن الشحنة الواحدة لبطارية السيارة لكن تمكن السيارة الكهربائية امي من السير لمسافة تزيد عن 70 كيلو متر.

وفي سياق متصل، فإنه وفقآ لما أعلنت عنه الشركة في مؤتمرها الأخير، فإن السيارة يستطيع قيادتها الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم الأربعة عشر عامآ، حيثُ أن سرعتها توازي إلي حد كبير سرعة الدراجات الكهربائية.