جانب من السيارات علي الطرق في قطر

قامت الحكومة القطرية بفتح أول محطة كهروضوئية خاصة بالسيارات الكهربائية واصدرت منذُ قليل بيان عاجل لمالكي السيارات ورخص القيادة علي اراضيها وذلك بسب

أفتتحت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، صباح اليوم الأحد، أول محطة كهروضوئية من اجل القيام بتخزين الطاقة وشحن المركبات الكهربائية.

وفي سياق متصل فقد ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن المحطة سوف تقوم بشحن المركبات بالكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية، من خلال 216 لوحا كهروضوئيا مقسمة على منطقتين، بمساحة إجمالية 270 مترا مربعا.

وفي ذلك الصدد فقد وقعت المؤسسة، في أبريل/ نيسان الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة ماروبيني اليابانية، بشأن تطبيق مشروع تجريبي لإنشاء محطة شحن كهروضوئية للمركبات الكهربائية  ، ​وبموجب مذكرة التفاهم، يتم إنشاء أول محطة شحن كهروضوئية للمركبات الكهربائية تعمل بنظام تخزين الطاقة في دولة قطر.

علي الجانب الأخر فقد كانت "كهرماء" قد أفتتحت ، في فبراير/ شباط 2018، "مشروع محطات شحن السيارات الكهربائية – المرحلة الأولى" كجزء من "مبادرة السيارة الخضراء" في قطر في حديقة "كهرماء" للتوعية.

تجدر الإشاراة الي أن المشروع الجديد يهدف الي تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة بنسبة 7% من إجمالي النسبة المستهدفة وهي 17%، عبر كافة القطاعات في قطر بحلول 2022.