قطر تشن هجوما حادا على السعودية
قطر تشن هجوما حادا على السعودية

كشف مكتب الاتصال الحكومي القطري صباح اليوم الاربعاء إن ما جاء في تقرير الهيئة السعودية للملكية الفكرية، تضمن ادعاءات زائفة ومضللة حول الحكم منظمة التجارة العالمية في قضية قناة "بي إن سبورتس".

وفي سياق متصل فقد تحدث في ذلك السياق مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان، إن الدوحة تؤكد أن البيان الذي أصدرته الهيئة السعودية للملكية الفكرية، يوم الثلاثاء السابق ، يتضمن سلسلة من الادعاءات غير الصحيحة حول نتائج الحكم الصادر عن لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية.

وكشف مكتب الاتصال الحكومي القطري أن "هذه الادعاءات المزيفة جزءاً من حملة سعودية سائرة في الوقت الحالي ممنهجة تسعى إلى الترويج لمعلوماتٍ مضللة وتحويل الأنظار عن النتائج الفعلية لتقرير لجنة فض النزاع بمنظمة التجارة العالمية".

وبين واظهر البيان أن الحكم لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية، توصل إلى أن السعودية فشلت في حماية حقوق الملكية الفكرية.

كذلك فقد خلص تقرير لجنة فض النزاع إلى أن "تذرع المملكة العربية السعودية باستثناء الأمن القومي لا يُبرر مخالفتها لالتزاماتها بموجب اتفاقية المنظمة المعنيّة بجوانب حقوق الملكية الفكرية ذات الصلة بالتجارة".

وكشف مكتب الاتصال القطري ايضاً في تقريرة إن "اللجنة استنتجت في تقريرها أنّ تقاعُس السعودية عن اتخاذ إجراءاتٍ جنائيّة ضدّ بي آوت كيو لا يستَوفي الحدّ الأدنى من المصداقية فيما يتعلق بالمصالح الأمنية الأساسية التي تذرعت بها".