قرار يفرح 8 مليون مغترب وأبنائهم في المملكة السعودية
قرار يفرح 8 مليون مغترب وأبنائهم في المملكة السعودية

ها هنا خبر يفرح 8 مليون مغترب وأبنائهم في المملكة العربية السعودية حيث خفف عنهم المعاناة من الغربة، بعد أن تداولت الصحف المحلية أخبار جديدة تفيد بوقف نظام الإقامة عن المهن ولمعرفة هذه القرارات فتابعونا عبر موقعنا المختصر من خلال هذا السياق.

ومن هنا فقد لاقت أخبار إلغاء نظام الكفيل في السعودية رواجا كبيرا بين الوافدين، تارة متناقلين الأنباء التي تفيد بإلغائه كليا وأخرى تفيد بإلغاء النظام جزئيا أو عن بعض المهن تحديدا، ليخرج مصدر رسمي ويوضح التفاصيل.

حيثقد أكد المصدر وعبر نشره تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

وأضاف المصدر أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

يذكر أن المملكة منحت الفرصة للوافدين في بعض الحالات القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.