الحرم المكي
الحرم المكي

أصدرت شئون الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاربعاء قرار هام وعاجل بخصوص صلاة عيد الأضحي المبارك 1441 هـ..

مع اقتراب ميعاد عيد موسم الحج المبارك، أعلنٌت اليوم السعودية، على لسان الشيخ «عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ»، وزير الأمور الإسلامية والاستدعاء والإرشاد في المملكة، عن توجيه مناشدة إلي عموم الإدارات المقصودة بمناطق المملكة، بهدف تصديق تضرع عيد الأضحي المبارك ذاك العام 1441 هـ، في سائر مساجد والجامع التي تم اعطائها ملمح المهيأة للصلاة، مع الامتناع عن معيشة دعاء العيد في المصليات المكشوفة، مع الالتزام بكافة الممارسات الاحترازية والوقائية.

وفي ذات الصدد ولقد نوهت وكالة مستجدات المملكة العربية المملكة السعودية، علي أن ذاك التعميم قد وجه إلى مختلَف أفرع الوزارة، مضيفة أنه ينبغي إعداد عموم الجوامع، بهدف إستقبال المصلين في دعاء العيد المقبلة، في نطاق الإجراءات التي تجريها وزارة الأمور الإسلامية وتجهيزها للمصلين.

وجب الدلالة أن وزارة الأمور الإسلامية بالمملكة، قد وقفت على قدميها في مرة سابقة وتكثيف مختلَف المنصات الإلكترونية المخصصة بها، إضافة إلى ذلك البرامج التوعوية التي تجريها، استنادا للبروتوكولات الوقائية والإجراءات الصحية، لردع انتشار فيروس كوفد-19، بالتعاون مع اللجان الخاصة والمنوط بها ذاك الموضوع.