قرار من ولى العهد محمد بن سلمان يسعد جميع المقيمين في السعودية .. تعرف عليه الأن
قرار من ولى العهد محمد بن سلمان يسعد جميع المقيمين في السعودية .. تعرف عليه الأن

استلمت الجوازات السعودية صباح اليوم الجمعه تقارير من ولى العهد السعودي محمد بن سلمان الـ سعود قرار جديد لجميع المقيمين والعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية.

وفى سياق متصل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعوديةأفادت إنه من الضرورى وجود حراسة طبي على المقيمين عندها حتي يتمكنوا من تحديث هوية الإقامة في نطاق البلاد. أتى ذاك عبر الحساب الرسمى للمديرية العامة على "Twitter" ، وقد كان ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أقر حديثا على تمديد مجموعة من الجهود المرتبطة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

وكشفت بعض المصدر مسؤولة لدى وزارة الداخلية السعودية  إن هذا يجيء في إطار المبادرات المطردة التي تبذلها حكومة "العاهل السعودي" لتخفيف آثار بلاء Covid 19 على الأشخاص ومنشآت القطاع المختص والمستثمرين، والأنشطة الاستثمارية في المملكة، وتنفيذ مختلَف الممارسات الوقائية لردع انتشاره.

ولفت المسؤل الرسمى بوزارة الجوازات إلى تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج الختامي للوافدين، وهذا بلا بنظير، وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الذهاب للخارج والرجوع، والتي تنتهي أثناء مدة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لفترة 3 أشهر من دون بدل.

وأضاف المصدر المسؤل إلى تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع للوافدين التي لم تستغل، وهذا أثناء مرحلة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمقدار 3 أشهر من دون بنظير، مبينا أنه تم تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع لكل الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي أثناء مرحلة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لفترة 3 شهور بلا بدل.

واعرب إلى تمديد صلاحية مرحلة الإقامة للوافدين الموجودين ضِمن المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي طوال مرحلة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمقدار 3 شهور من دون بدل.

اقراء ايضاً:-

 

الديوان الملكى 20 مهنة سيتوقف عنها نظام الكفيل بأمر الملك سلمان