اعلنت صباح اليوم مصادر ملكية ومجلس الشورى ان القرارت الملكية  القادمة هيا حازمة جدا وتهم جميع فئات الوافدين والمقيمين كما اننا ننقل اليكم ايها السادة المتابعين وتعرف على اهم التفاصيل مع صحيفة المختصر نيوز .

وفى سياق الخبر  قال مصدر رسمي أن مجلس الشورى إصدار قرارات لمؤسسات الدولة بوقف تأشيرات العمالة والوافدين الذين قاربت إقاماتهم على الإنتهاء وعدم تجديدها مرة أخرى لفتح المجال أمام السعوديين العاطلين عن العمل، كما جاء في القرار تفاصيل إنهاء إقامة ورخص العمل فئات الوافدين الذين تم سعودة وظائفهم.

وفي نفس سياق هذا القرار سيتم تحديد مصير قرابة المليون وافد من العاملين في مختلف القطاعات التي طالها التوطين وجزء منها سيتم إستكمال سعودته بعد عيد الأضحى، وهذا ما سيقضي على رحلة قرابة المليون ونصف وافد من العمالة السائبة والوافدين العاملين في المهن التي تمت وستتم سعودتها أيضا.

أما بالنسبةالى الفئات التي حددها مجلس الشورى فهي كالآتي

الوافدين الذين يعملون في مهن تم توطينها بشكل جزئي أو كلي ولذلك سيتم تحديد وقت وتتم انهاء الأقامة بعد موسم الحج.

اما بلنسبة الى العاملين بالوظائف الحساسة والمناصب الكبرى والسلك القضائي والعسكري.
العمالة المخالفة لأنظمة العمل، والذين يعملون بتأشيرة مزدوجة أي بوظيفتين.
العاملين في قطاع التجارة خاصة والعامة و بعد توطين عشرات الأنشطة في هذا القطاع.
الوافدين الذين تجاوزوا السن القانوني.
أما بشان القرارات التي قد اقرها مجلس الشورى ستؤثر على مستقبل الوافدين فهي أن رسوم المرافقين قد تزداد بعد عام 2020، بحسب خبراء لأن سلسلة تلك الرسوم لن تتوقف لكي يتم تخفيف أعداد الوافدين من سوق العمل تدريجيا وإعادة المواطنين والعمالة الوطنية للسوق السعودي من جديد تابع ايضا اهم واخر الاحداث التى تجرى فى المملكة العربية السعودية تابع اخبار الوافدين ومطارات السعودية والاخبار العاجلة نشكركم على متابعتنا .