اعلن مصدر مسؤل فى الديوان الملكى صباح الايوم الخميس بعق القرارات التى نقلت عن لسان صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود حفظة الله قد شن بعض القرارات التى تسعد جميع المقيمين على ارض المملكة الحاملين جنسيات اخرى او ما شبة ذلك لعائلات المقيمين . ...

وفى سياق الحدث الذي اسعد الجميع  وبعد توجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، إتخذت الحكومة السعودية العديد من الإجراءات التي جاءت بعد أوامر الملك سلمان وذلك لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها المملكة للعمالة الوافدة والمقيمين على أراضيها.

وقال مصدرمسؤل بالديوان الملكى الـ سعودي أن الوضع الحالي لا يسمح بزيادة رسوم الوافدين وإنما ستبقى كما هي، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تتعلق برسوم الوافدين سوى التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

وأشار المصدر المسؤل ايضاً إلى أن السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

وفى سياق متصل أصدار رسوم المقابل المالي، فقد تكفلت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية تلك الأعباء الماليةالفائظه عن نفسية المغترب بالمملكة.

وفى سياق متصل قد عبر الوافدين عن فرحتهم الكبيرة بتلك التغيرات والقرارات الملكية الجيدير بلذكر التى تخفف عنهم اعباء الفترة السابقة من كورونا والحاله التى كانو بهيا فهيا حالة صعبه على جميع الدول العربية والاجنبية وتابع مع صحيفة المختصر اهم الاحداث التى تجرى فى المملكة العربية السعودية ونشكركم على متابتكم الكريمة لنا والسلام عليكم وحفظ الله المملكة شعباً وارضاً .