قرار ملكى جديد يصدرة الملك سلمان بن عبد العزيز يفرح الاف المقيمين بالمملكة لما جاء بة كما سهل للعائلةالحصول على تأشيرة زيارة فورية لأبنائهم وزوجاتهم، كما مكنتهم مؤخرا من إمكانية إستقدام الأقارب للعمل أو الزيارة أو الإقامة داخل المملكة تعرف على التفاصيل...

وفى سياق متصل يسعى المقيمين لذلك ويهتم الكثير من الوافدين بكيفية تحويل الزيارة إلى إقامة ليتمكنوا من العمل أو البقاء بجانب أقاربهم في المملكة، ولهذا فقد أشارت مصادر محلية بأن مديرية الجوازات سمحت بذلك ضمن معايير وشروط معينة وسهلت ذلك على الوافدين.

وأشار المصدر بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم يستطيعون البقاء في الوافدين في حال إنطبقت عليهم المعايير اللازمة وهذه المعايير تتمثل في فئات محددة يحق لهم ذلك وهم

كما يتضمن القرارأبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

أما بلنسبة الى شروط تحويل الزيارة للزوجة والأقارب في حال إنطبقت عليهم الشروط، فهي كالآتي

اولاً أن يكون الشخص يحمل إقامة سارية المفعول.
ثانياً أن يكون الافراد الراغبين في دخول السعودية من اقارب المقيم من الدرجة الاولى.
ثالثاً أن يتم توفير كافة الاوراق المطلوبة موقعة حسب الاصول وغير منتهية الصلاحية.
رابعاً أما فيما يخص رسوم تأشيرة الزيارة وخاصة بعد التعديلات الأخيرة التي أعلن عنها خامساً مجلس الوزراء السعودية مؤخرا، فقد وحد مجلس الوزراء رسوم الدخول عبر المنافذ المختلفة وأصبحت 300 ريال سعودي فقط.