وزارة العمل تتخذ قرار يعتبر هو الأصعب على الوافدين
وزارة العمل تتخذ قرار يعتبر هو الأصعب على الوافدين

قرار صعب علي كل وافد في المملكة العربية السعودية ، وزارة العمل السعودية تتخذ قرار يعتبر هو القرار الأصعب على ، جميع الوافدين في المملكة وذلك منذ 5 سنوات ، ومن خلال جميع المعطيات نتعتبر ههذ السنة هي بمثابة عنق الزجاجة لكل الوافدين . ...

وبتعليمات عليا فقد أعلنت وزارة العمل السعودية اليوم ، التي قد وسعت دائرة الترحيلات الخاصة بالمقيمين العاملين في عدد من المهن في المملكة، وقد أوضحت وزارة العمل أسماء المهن المتوقع ترحيل وإبعاد العاملين بها وإنهاء إقاماتهم خلال أقل من شهر من الآن.

ومن هنا فقد ذكر المصدر أن وزارة العمل أقرت وقف توظيف الوافدين في نحو 15 مهنة، وإيقاف تأشيرات ورخص العمل للوافدين العاملين في تلك المهن، هذا وقال المتحدث باسم الوزارة أن أول القطاعات التي سوف يتم بدأ سعودتها هي

1- نشاط البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف.

2- العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع.

وبدورها فقد أكدت الوزارة أنه سوف يتم قصر العمل في تلك القطاعات والأنشطة على السعوديين فقط حيث أن نسبة التوطين بتلك القطاعات سوف تكون 100 %، كما  أنه من المتوقع أن يتم توفير ما يزيد عن عشرون ألف وظيفة.

من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى ، مما يدل على أنه سوف يتم مضاعفة هذا العدد خلال الأعوام المتتالية، وأيضا توظيف ما يزيد عن ست  آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة.

والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب، أما القطاعات المقرر سعودتها في الفترة المقبلة، قطاع المبيعات من المقرر سعودته، قطاع الصيادلة من المقرر سعودته، قطاع الحسابات من المقرر سعودته، قطاع الهندسة من المقرر سعودته.