قرار جديد سعودي بشأن الأجانب المقيمين بالمملكة
قرار جديد سعودي بشأن الأجانب المقيمين بالمملكة

هناك عدة قرارات جديدة سعودية بشأن الأجانب المقيمين بأراضي المملكة حيث , أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرارا جديدا بشأن الأجانب المقيمين في السعودية ولمعرفة تفاصيل ادق تابعونا خلال سياق الخبر.

حيث قد يسمح القرار الجديد للملك سلمان، بتعديل نظام المؤسسات الصحية الخاصة، ما من شأنه أن يسمح للمستثمرين غير السعوديين بتملك المستشفيات والمؤسسات الصحية الخاصة، حسب ما جاء في صحيفة "الوطن" السعودية.

وقصر المرسوم الملكي الجديد ملكية العيادات الطبية الخاصة والإشراف عليها على الأطباء السعوديين المختصين بطبيعة عملها، والمتفرغين تفرغا كاملا لها.

دعت المديرية العامة للجوازات جميع الوافدين المخالفين المستفيدين من المهلة المحددة للحملة الوطنية الشاملة (وطن بلا مخالف ) التي بدأ تطبيقها  وصدرت الموافقة السامية بتمديدها لشهر واحد  ، ممن جرى إنهاء إجراءات مغادرتهم من خلال مواقع استقبال الوافدين المخالفين ولم يغادروا حتى تاريخه بأن عليهم سرعة المبادرة بمغادرة السعودية من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص ليستفيدوا من الإعفاءات والآثار المترتبة على بصمة ( مرحل )، والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود .

وأعلنت الجوازات على جميع الوافدين المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة المحددة وأنهيت إجراءاتهم ولم يغادروا المملكة قبل تاريخ انتهاء المهلة بأنه سيتم تطبيق العقوبات والغرامات المقررة بحقّهم بحدها الأعلى لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ولن يستفيدوا من الإعفاءات الممنوحة لهم بالأمر السامي الكريم.