قد تم نشر عاى الحساب الخاص للديوان الملكى بعض التلميحات السارة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" حيث جائت اخبار جديدة لمليونى وافد بالمملكة اليكم تفاصيل الحدث..

وفى سياق متصل لمصدر الخبرللجوازات السعودية  وعبر نشره تغريدة على حسابها الشخصي أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن ووظائف الشركات الخاصة وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

كما اشار المصدر المسؤل للجوازات السعودية أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية منحت الفرصة للوافدين في بعض الحالات القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.
فى سياق متصل لـ صحيفة المختصر نيوز ننقل لكم اهم الاخبار والتفاصيل الهامة حول اهم الاخبار العاجلة كما نسعى دائما عزيزى المتابع ان ننقل اليكم الحدث فور وقوعه .