اعلن ولى العهد بعض القرارات التى تخف عن الوافدين واشار الى ان الزيارات العائلية ستكون بالمجان لبعض الفئات من العمالة الوافدة تعرف على التفاصيل ...

وفى نفس السياق اقر مجلس الشورى وولي العهد يعلن قرار  تتواصل خدمات المملكة المقدمة للوافدين، فلا زائلة المملكة العربية السعودية هي الرائدة في مجال تقديم أفضل ما لديها للزوار سواء كانوا مغتربين أو زوار لبيت الله الحرام من المعتمرين والحجاج، وتحدث بإستمرار الأنظمة بما يتناسب وسوق العمل السعودي.

ووفى سياق متصل نقدم لكم أفضل ما أعلنت عنه المملكة مؤخرا بحسب ما جاء على لسان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وسنشرح لكم تفاصيل هامة جدا تسر خاطر الوافدين وتسعد قلوبهم.

قرارات تريح قلوب الوافدين
قدم ولي العهد السعودي ولى العهد الأمير محمد بن سلمان هدية كبيرة أراحة قلوب الوافدين وطمئنت قلوبهم بشكل كبير، حيث توالت الأخبار السارة التي نقلتها الصحف الرسمية والمحلية، حول تصريح الأمير محمد وأول خطواته التي أرتئى أنها تصب بمصلحة الوافدين هي مصادر داخل المملكة.

أشار الى بعض النقاط الهامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين، هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

وعبر حديث الى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي أشار الى انه يريد ان يقوم بالمملكة نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن .

كما نشر عبر احد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر الأمير محمد عن مزايا وفوائد البطاقة الخضراء والنتائج الإيجابية التي ستغيرها بحياة الوافدين هذه البطاقة، وكيف سيصبح العامل أو الوافد بدخل آخر وأكثر وبشكل آمن أكثر من السيابق.

حيث أن حامل الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة، ويحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة، وكذلك يحق لحامل الجرين كارد الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني.