قرارملكى أطلاق حساب رسوم المرافقين لمن سيبقى بالسعودية لنهاية 2021
قرارملكى أطلاق حساب رسوم المرافقين لمن سيبقى بالسعودية لنهاية 2021

اعلنت مصادر موثوقة بالديوان الملكى صباح الـيوم الجمعة الموافق 7 من شبداية شهر اغسطس الجارى حساب رسوم المرافقين للعام الحالي 2020 بامر ملكي من الملك سلمان نتطرق الية عبر صحيفة المختصر ونقدم لزوارنا الكرام شرح وافي عنة.

وفى سياق الحدث قد إقترب تطبيق رسوم المرافقين للمرة الثالثة للعام الجديد والحالي 2020، ولهذا تسائل الكثير من الوافدين عن كيفية حساب المرافقين وخاصة لمن لديه شخص واحد أو أكثر مرافقين له في الإقامة.

وفي سياق متصل للخبر الحصرى فقد بينت واظهرت إدارة الجوازات السعودية وفى بيان جديد للـمختصر نيوز , وعن طريقة احتساب رسوم المرافقين، ونشرت المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"  في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

ثم جاء ذلك بعد تسائل من احدى الوافدين جاء كالآتي   كيف سيتم احتساب رسوم المرافقين، إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في ٣ سنة ٢٠٢١، علمًا أنّ الرسوم محددة إلى شهر ٧ سنة ٢٠٢٠، فيما تساءل آخر، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين ؟

فيما عرض احد المصادر الموثوقه بـ الجوازات السعودية  أن رسوم المرافقين ستزداد في هذه السنة للدفعة الثالثة ومن لديه أكثر من شخص سيدفع عن كل شخص 400 ريال حتى وإن كان لديه 7 أفراد مرافقين له وبالتالي سترتفع الرسوم الخاصة به بالإضافة لرسوم الإقامة الشخصية.

مع الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الوافدة في منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال سعودي للفرد في النصف الأول من العام الحالي 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ.

تابع ايضا :-

رسوم المقيمين العملين بـ القطاع الخاص للوافدين بـ 2021 بالأرقام وحسب كل مهنة