هيثم بن طارق
هيثم بن طارق

منذُ قليل قامة دولة سلطنة عمان في العام الجديد 2020 مع تولي السلطان هيثم بن طارق حكم البلاد بدلاً من الراحل السلطان قابوس بن سعيد إصدار أولي القرارات الجديدة الخاصة بالعمالة الوافدة والوافدين في سلطنة عمان للعام الحالي 2020.

وفي سياق متصل فقد حددت دولة سلطنة عمان مبلغ 600 ريال ( الريال يساوي 2.6 دولار) لطلب الحصول على الجنسية العمانية باللائحة التنفيذية الجديدة.

وفي ذلك الصدد فقد كشفت صحيفة "الشبيبة" العمانية بموقعها على "تويتر" اليوم الخميس أن حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية أصدر قرارًا وزاريًا بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية العمانية.

علي الجانب الأخر فقد أشارت صحيفة "الشبيبة" العمانية  إلى أن المادة الأولى من القرار أوضحت العمل بأحكام اللائحة، فيما ألغت المادة الثانية كل ما يخالفها أو يتعارض مع أحكامها، ووفق المادة الثالثة ، فإن العمل باللائحة يكون في اليوم التالي لتاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

وحسب صحيفة "الشبيبة" العمانية ، تضمنت اللائحة أربعة فصول وملحقًا برسوم الطلبات المتعلقة بمسائل الجنسية، حيث حدد رسم مقداره 200 ريال عُماني على طلب استرداد الجنسية العمانية أو التنازل عنها، وستمائة  ريال عُماني لطلب الحصول على الجنسية العمانية.

ووفقا لي صحيفة "الشبيبة" العمانية ، حددت اللائحة رسم نحو ثلثمائة  ريال لطلب الحصول على الجنسية العمانية للأجنبية زوجة العماني أو أرملة العماني أو مطلقته أو للقاصر ولد المرأة العمانية.