قرارات الملك سلمان ل10 مليون
قرارات الملك سلمان ل10 مليون

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله ورعاة مساء اليوم الاثنين قرار هام للغاية لعشرة مليون وافد في المملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد اخر ولقد جاءات هذه الأحكام ، والتي تخص بإقامة الأيدي العاملة الوافدة في المملكة السعودية ، وبعد أن سهلت معيشة المغتربين وفتحت لهم ميدان الإقامة عن طريق البطاقة الخضراء الجرين كارد الحديثة 2020.

وفي ذاك الصدد فق تلاها أمر تنظيمي إدارة الدولة في المملكة بهدف تدشين وظيفة خدمية البطاقة ذات المواصفات المتميزة والتي تكلمنا عن منافعها عديدة، إذ أنها تخدم اهتمامات الوافدين بخصوص بالإقامة والسفر والإستثمار في السعودية .

وفي ذلك التقرير سوف نوضح لكم عبر جرنال المختصر نيوز جميع الأحكام ، والتي تختص الإقامة لـ 10 1,000,000 وافد يعملون في الإراضي المملكة العربية المملكة السعودية ،  وهو الإقامة ذات المواصفات المتميزة وشروطها وأكثر أهمية ما يحققه الوافد الذي يمكنه إمتلاك هذه الإقامة، ونحن بدورنا نفصل لكم ما تم أصدره من قبل الجوازات من محددات وقواعد وفوائد لهذه الإقامة.

معيشة ستغير حياة الوافدين
تقديم جواز سفر قائم وفعال.
 ألا يقل سن المتطور عن 21 سنة.
 تقديم ما يثبت الملاءة النقدية للمتقدم.
 تقديم قائمة جنائي يثبت خلو المتطور من السوابق.
 تقديم توثيق صحي عن موقف المتطور الصحية يثبت خلوه من الأمراض المعدية، لا يزيد تاريخه على 6 شهور من تاريخ القيادة.
 أن تكون مورد رزق المتطور نظامية في حال كان متطورًا من ضِمن المملكة.
ضرائب الإقامة الحديثة
ضرائب الإقامة الفريدة ستحدد بحوالي مائة 1000 ریال مرة واحدة فى السنة، في حين ستطرح وظيفة خدمية الحصول أعلاها على نحو مستديم برسم يبلغ إلى ثمانمائة 1000 ریال.