قرارات مجلس الوزراء الجريئة اليوم تتصدر الأحداث وعناوين الصحف
قرارات مجلس الوزراء الجريئة اليوم تتصدر الأحداث وعناوين الصحف

قرارات مجلس الوزراء الجريئة اليوم تتصدر الأحداث وعناوين الصحف حيث , أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الوافدين الموجودين خارج المملكة سواء إقامتهم «سارية أو منتهية»، بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد.

فقد أوضحت الجوازات السعودية –وفقا لصحيفة عكاظ- أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية وجاء ذلك في ردها عبر حسابها على سؤال فيما لو كان الوافد خارج المملكة وانتهت التأشيرة الخاصة به للخروج والعودة. 

وذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل أن المملكة العربية السعودية قدمت مقترحا لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي، كما أن السعودية قدمت مقترحا لتفعيل اتفاق الرياض حول اليمن.

المقترح السعودي يتضمن وقف التصعيد والقتال في أبين وإلغاء الانتقالي للإدارة الذاتية، كما أن المقترح السعودي يشمل تعيين الرئيس اليمني لمحافظ ومدير أمن في عدن، والمقترح السعودي يشمل تشكيل حكومة يمنية جديدة تضم وزراء من المجلس الانتقالي. 

وفى وقت سابق نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن " فيديو تسجيلي ينفي مزاعم الملليشيا الحوثية باستهداف التحالف لمركبة مدنيه بمديرية شدا الواقعة بمحافظة صعدة كان يستقلها 13 مدني من بينهم امرأه وأربعة اطفال مما ادى لمقتلهم حسب زعمهم. وفق صحيفة الرياض.