نزول جنود من الجيش التركي فى طرابلس
نزول جنود من الجيش التركي فى طرابلس

أنتشرت منذ قليل عدد من الصور والفيديو التى تشير إلى نزول عدد من الجنود الأتراك فى ميناء طرابلس بليبيا، الأمر الذي يشير إلى أقتراب التدخل العسكري لتركيا فى ليبيا خلال الأيام القادمة.

نزول جنود أتراك على ميناء طرابلس

وتم مشاهدة الجنود الأتراك الذين قاموا بعملية الأنزال، ويظهر فى أحد الصور والفديو نزول جنود من بارجتين حربيتين تركيتين، وتعد هذه هى المرة الأولي من تركيا التى تقوم فيها بإرسال جنود من أجل دعم قوات الوفاق فى المعارك التى تحدث حاليآ فى العاصمة الليبية طرابلس.

وأشارت العديد من المصادر الصحفية منذ قليل على أن البارحتين قد تم مرافقتهما بواسطة سفينة حربية تركية وقامت السف بإنزال عدد من الدبابات وعدد كبير أيضآ من الشاحنات العسكرية.

ويأتى هذا التصاعد بعدما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قيامة بمساعدة قوات الوفاق عسكريآ، ليأتى هذا القرار مغاير تمامآ لما صرح به خلال مؤتمر برلين الماضي والذي أكد خلاله عن عدم التدخل فى الشأن الليبي وإرسال قوات من الجيش التركي أو مرتزقة.

وجب الذكر بأن البارجتين السالف ذكرهما  قد قامتا بعملية إنزال لعدد من الجنود الأتراك في ميناء طرابلس الليبي ، تم مشاهدة هذه الأسم عليهم وهما غازي عنتاب وقيديز.

وفى السياق ذاته فإن الحكومة والجيش التركي يقومون حاليآ بإرسال عدد من المرتزقة من سوريا والعراق من أجل المشاركة فى القتال فى العاصمة الليبية طرابلس، وبحسب التقارير الصحفية العالمية فقد وصل عدد المرتزقة اللذين تم إرسالهم إلى نحو 1750.