العمالة الوافدة في قطر
العمالة الوافدة في قطر

تناقل بعض النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعى فيديوجراف يسلط الضوء على مشروع قانون جديد تستعد فية الحكومة لإقراره يهدد بإجبار نسبة كبيرة من العمالة الوافدة على الرحيل.

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر الفيديوجراف أن الحكومة القطرية تدرس في الوقت الحالي إقرار قانون جديد للعمالة الوافدين في قطر يهدف إلى خفض نسبة العاملين الأجانب إلى ثلاثون في المائة ، حيث من المتوقع إجبار 800 ألف من المقيمين على مغادرة الإمارة.

وفي ذلك الصدد فقد لفت الفيديوجراف إلى أن القانون سوف يصدر فى ظل تباطؤ الاقتصاد القطرى، كما أشار إلى أن إنهيار أسعار النفط والغاز أثر سلبيا على النشاط الاقتصادى، بالتزامن مع فشل تميم فى مواجهة طلب القطريين المتزايد على فرص العمل، وتعرضه لضغوط كبيرة نتيجة البطالة المتصاعدة. 

علي الناحية الأخري فقد حذر الفيديوجراف من أن مغادرة العمالة الوافدة قد تؤدى لتباطؤ مشروعات البنية التحتية فى قطر، وقد يخلق فجوة كبيرة فى الوظائف الفنية وقطاع الخدمات المنزلية، مشيرا إلى أن قطر ستواجه صعوبة فى ملء الشواغر من العمالة المحلية.

فيديو قانون جديد من حكومة قطر يهدف إلى خفض نسبة العمالة الأجانب وإجبار 800 ألف من المقيمين على المغادرة قرارات تؤكد التخبط الاقتصادي لإدارة تميم يمكن مشاهدة الفيديو من هنا

شاهد الفيديو

https://twitter.com/khabyahom/status/1291304000520937473