الكويت تفتح باب التسجيل بمسابقة ابتكار الشرق أوسطية

الكويت تعلن رسميا عن فتح باب التسجيل في مسابقة إبتكار الشرق أوسطية ، وذلك من أجل التشجيع وفتح باب الابنكارات العلمية بالكويت ، وكذلك تسجيل براءت الاختراعات علي كافة الاصعدة .

حيث قد اعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي في الكويت ، فتح باب التسجيل في مسابقة ابتكار ، وذلك بعد إطلاقها على مستوى الشرق الأوسط ، تمهيداً لإشراك الفائزات بفعالياتها.

الاشتراكات في جائزة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات ، المقرر إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن في بداية شهر يونيو المقبل .

ومن هنا فقد قالت رئيس مجلس إدارة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح ، في كلمة خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الثلاثاء ، إن هذه المسابقة المخصصة للمرحلة الثانوية فما فوق، وقد جاءت عقب توقيع اتفاقية تعاون مع الشبكة العالمية للمخترعات.

وتأتي هذه المسابقة لخلق فرص للمخترعات لتطوير مشاريعهن وتسويقها عالمياً ، وقد أضافت الشيخة فادية الصباح أنه بمساهمة المبرة في إيصال اختراعات متسابقات ابتكار إلى العالمية.

حيث تكون حققت أبرز الأهداف التي تأسست من أجلها قبل 20 عاماً، حتى أصبحت تحظى بمكانة بارزة محلية وإقليمية ، وقد قالت رئيس المبادرة الشيخة نبيلة الحمود الصباح ، في كلمة لها إن هذه الجائزة سوف تكون بمثابة بطاقة لترشح الفائزات بفعالياتها إلى جائزة (الشبكة العالمية).

هذا وبالتعاون مع منصة وينتريد ، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم ورش عمل وندوات متخصصة للمرأة العربية ، وايضا فقد قالت سفيرة الشبكة العالمية في الكويت والوطن العربي جنان الشهاب.

وإنها تعد أول مواطنة كويتية تترشح للمشاركة في الشبكة؛ وذلك بعد حصولها على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف من معرض أرخميد الدولي للاختراعات والأبحاث ال22 الذي استضافته العاصمة الروسية موسكو في مارس الماضي.

ومن هنا فقدأوضحت الشهاب أن الشبكة العالمية حملتها مسؤولية إطلاق فرعها بالشرق الأوسط، والذي ستضم جائزة ابتكار السنوية لدعم الاختراعات وتأهيل المتسابقات للمشاركة في الجائزة العالمية في العاصمة البريطانية لندن.

حيث يذكر أن الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات ، تعد منظمة مستقلة غير ربحية، تستهدف مساعدة النساء اللواتي لديھن اختراعات وابتكارات مشرقة، والنھوض بھن حتى يتمكن من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية والدولية .