الحكومة الكويتية تقرر رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة فى أكثر من ألف مسجد - تعرف علي السبب
الحكومة الكويتية تقرر رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة فى أكثر من ألف مسجد - تعرف علي السبب

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت ، فريد عمادي، صباح اليوم الي أن الحكومة أتخذت قرار برفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة في أكثر من 1000 مسجد.

وفي سياق متصل فقد تم إتخاذ تلك القرارت الهامة في دولة الكويت ، وذلك أعتبراً من يوم الجمعة القادمة ، وذلك مع استمرار إغلاق مبردات ودورات المياه.
 
وفي ذلك الصدد فقد شدد عمادي، فى تصريح صحفى مساء أمس ، الاثنين، على اتخاذ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كافة الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية اللازمة من الج عودة صلاة الجمعة من حيث تهيئة المساجد من اجل استقبال المصلين؛ وذلك من خلال التعقيم ووضع العلامات الإرشادية والملصقات التوعوية، واتخاذ كافة الوسائل اللازمة ، وذلك من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي وغيرها من الضوابط اللازمة.
 
وبين وأظهر إلي أنه سوف يتم فتح أبواب المساجد الي صلاة الجمعة قبل الأذان بنحو ثلاثون دقيقة، وإغلاقها بعد الصلاة بنحو خمسة عشر دقيقة، على ألا تزيد خطبة وصلاة الجمعة على 15 دقيقة كحد أقصى، مع تخفيف الصلاة ومراعاة تحقيق الأركان والواجبات.
 
وأشار  وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، فريد عمادي إلى أنه تم التنبيه على العاملين في المساجد، بتنظيم دخول وخروج المصلين، مع وضع علامات تحدد أماكنهم أثناء الصلاه، وفقا للاشتراطات الصحية، وكذلك إبقاء أبواب المساجد مفتوحة أثناء دخول وخروج المصلين، وتعقيم مقابض الأبواب ومداخل المساجد بالمطهرات، وضرورة تذكير الخطيب للمصلين بشروط السلامة الصحية والوقائية، من حيث التباعد الجسدي بين المصلين ولبس الكمام، والتنبيه على عدم الحضور للمسجد لمن تظهر عليهم أعراضاً مرضية.
 
واضاف  وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، فريد عمادي إلي إنه جرى التأكيد كذلك على العاملين بجمع الأدوات المعدنية والبلاستيكية الخاصة بارتداء الأحذية، وتعقيم الكراسي المستعملة في المسجد قبل وبعد كل صلاة جمعة.
 
ودعا  وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، فريد عمادي، رواد المساجد إلى ضرورة الوضوء في المنزل، وإحضار كل مصل سجادة خاصة به للصلاه عليها، وعدم تركها في المسجد، مؤكدا إن ارتداء الكمام، شرط لدخول المسجد، مع استمرار ارتداءه خلال مدة بقاء المصلي وأثناء استماع الخطبة والصلاة وحتى مغادرة المسجد  لافتا في الوقت نفسه الى منع دخول المسجد، لمن هم دون الخامسة عشر.