المتحدث بأسم الجوازت السعودية
المتحدث بأسم الجوازت السعودية

الجميع يعلم ان المملكة العربية السعودية أغلقت حركة الرحلات الدولية عبر الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية ، وذلك خوفاً من أنتشار فيروس كورونا وأبقت الرحلات الداخلية فقط عبر خطوط الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية لكن الجوازت السعودية أجابت علي سؤال واحد فقط ونشرت طريقة واحدة فقط في حال أن كان الوافد يريد مغادرة البلاد والعودة مرة اخري.

كشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن طرق التعامل مع الحالات الطارئة فقط من أجل الخروج من البلاد في ظل القيود المتعلقة بمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وقد جاء ذلك ردًّا من المديرية العامة للجوازت السعودية على استفسار لمواطن وافد يقول إن لديه عمل في الإمارات ويحتاج للخروج من الإراضي السعودية ، فكيف طريقة الخروج من السعودية.

ومن هنا فقد لقي الوافدة الأجابة علي منصة التغريدات القصيرة تويتر حيثُ ردت المديرية العامة للجوازات علي السائل ، قائلة: "بالنسبة للحالات الاستثنائية، يرجى توجيه الطلب لــ وزارة الداخلية أو وزارة الصحة، عن طريق البريد مع إرفاق المستندات والمبررات ويجب أن تكون كافية.

تجدر الإشارة الي أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد دعت في الفترة الماضية من هذا الشهر المواطنين ، وجميع المقيمين إلى عدم السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي وذلك نظرا لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا.