السيارة الغسالة الكهربائية في سلطنة عمان من شركة ستروين
السيارة الغسالة الكهربائية في سلطنة عمان من شركة ستروين

كَشفت شركة ستروين الفرنسية لصناعة السيارات، عن سيارة كهربائية جديدة من إنتاجها التي سوف تطلقها في الأسواق العمانية في الفترة القادمة، وأثارت السيارة ذات الشكل الغريب للغاية والتي تم إطلاق عليها اسم السيارة الغسالة نظرا للتشابه الكبير بينها وبين الغسالة الكهربائية، كما أعلنت شركة تصنيع السيارات عن إطلاق السيارة في أسواق عمان للسيارات في نهاية العام الجاري 2020.

ومن جانبه فقد قام فريق عمل موقع «المختصر نيوز»، بإعداد تقرير شامل بأهم ما تشمله سيارة ستروين الكهربائية الجديدة والتى تحمل أسم «أمي»، حيثُ يوجد تشابه كبير بين السيارة والغسالة الكهربائية الأوتوماتيك، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها من قبل دولة الإمارات في الأسواق الإماراتية في نهاية العام الجاري.

وبحسب ما تم إعلانه من قبل الشركة الفرنسية المنتجة للسيارات خلال المؤتمر الصحفي، فإنه من المقرر أن تكون السيارة واحدة من أرخص سيارة العالم الكهربائية، حيث سيتم طرحها في الأسواق بسعر رخيص ويصل إلى نحو 6600 دولار.

وحسبما أشارت الشركة فإنه هذه السيارة تعد نقلة كبيرة في عالم السيارات الكهربائية رخيصة السعر، حيثُ سيكون بإمكان المستهلكين الحصول على سيارة جديدة تتساوى من حيث التكلفة مع السيارات المستعملة الأخري.

وأقرت ستروين خلال مؤتمرها السنوي المقام في العاصمة الفرنسية، فقد أصبح بإمكان كافة المستهلكين في الوقت الحالي من إستئجار السيارة الكهربائية في الشهر بمبلغ صغير للغاية، بناء على ما أعلنته الشركة في مؤتمرها الأخير لكشف النقاب عن السيارة.

ومع عرض البُرومو الدعائي لتقديم السيارة في المؤتمر الصحفي، فقد أعرب عدد كبير من الصحفيين وخبراء السيارات في العالم، عن استغرابهم الشديد من الشكل الغريب للسيارة، وتم إطلاق عليها أسم «السيارة الغسالة»، حيثُ أن سيارة ستروين الكهربائية تشبه غسالة الملابس الاوُتوماتيك، وتتميز السيارة أيضآ بحجم ضئيل للغاية، حيثُ تتسع إلى شخصين فقط.

وتمتاز السيارة بالتزامن مع الحجم الصغير التي تميزت به وأثار دهشة جميع المتابعين، هو طول السيارة الصغير للغاية، ومن المقرر أن تُساعد هذه السيارة في المُساهمة في حل الازدحام المروري في شوارع دولة الإمارات العربية المتحدة، ويصل طُول السيارة إلى 2.41 متر.

وتتشابه السيارة إلى حد كبير مع سيارات الأطفال العادية من حيثُ حجم الماتور «محرك السيارة»، وتأتي بمحرك صغير للغاية، حيثُ أن محركها يأتي بقوة 8 أحصنة، وبالنسبة لسعره السيارة فلا تزيد عن 45 كيلومترا في الساعة.

وتمتلك السيارة محرك صغير نوع ما، بالتزامن مع البطارية الصغيرة أيضا، حيثُ تم تزويد السيارة ببطارية، نوعآ ما صغير للغاية حيثُ أن شحنة بطارية السيارة الكهربائية لا تستطيع السير لأكثر من 70 كيلومترا فقط.

 وأضافت الشركة الرائدة في صناعة السيارات بإنه يمكن للأطفال الأن أصحاب أعمار 14 عام أو أكبر، سيكون بإمكانهم قيادة السيارة بكل سهولة، نظرا لأن سرعة السيارة الكهربائية توازي إلي حد كبير سرعة الدراجات الكهربائية.